الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشار الأسد: الإخوان أدخلوا على الشريعة الإسلامية النفاق والقتل والخيانة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 01:37 م

هاجم الرئيس السوري، بشار الأسد، التيارات الدينية في بلاده، واصفًا إياها بإخوان الشياطين، موضحًا أنهم لم يكونوا قادرين على التمييز بين التدين والتطرف والتعصب.

وأضاف الأسد أثناء كلمته في افتتاح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: “في بداية أو قبل الحرب لم نكن قادرين على التمييز بين التدين والتعصب، عندما أتت الحرب رأينا النتائج، وعندما بدأنا نحصد النتائج بدأنا نميز الفرق بين أن يكون هناك إنسان متدين وهناك إنسان متعصب، بدأنا نميز بين التدين كبناء والتعصب كهدم”.

وهاجم الرئيس السوري جماعة الإخوان المسلمين، إذ قال: “إخوان الشياطين الذين يسمون أنفسهم الإخوان المسلمين عندما أنزل عليهم الدين، لم ينزل عليهم طبعًا، لكن عندما وصلتهم الشريعة بفكرهم الشاذ والمشوه، ماذا فعلوا بها؟ سحبوا منها الأخلاق واستبدلوها بالنفاق، وأدخلوا عليها كل الموبقات من غدر وقتل وإجرام وعمالة وخيانة”.

وأردف بشار الأسد: “الإخوان قاموا بتشويه الإسلام وتخريب صورته عبر عقود مضت وخاصة من خلال إدخال مفهوم العنف إلى دين الخير والحق”.

واستطرد: “العقيدة الوهابية ساهمت في تكريس وتثبيت التطرف الديني.. إن الوهابية حولوا هذا الدين بجهلهم وجهل بيئتهم في ذلك الوقت إلى دين نموذج للتخلف والجهل.. كانت هناك حالة شاذة أنزل عليها الدين، طبعًا لا أقصد التنزيل بالمعنى الحرفي، حولوا الدين إلى حالة شاذة من المفاهيم”.

وأشار بشار الأسد، إلى أن التطرف ليس منتجًا دينيًا بل منتج اجتماعي، موضحًا أنه لا يمكن أن نرى الدين الصحيح إلا في المجتمع السليم، كما أن الدين الصحيح بحاجة إلى مجتمع متوازن، والأخلاق ضرورية كما هي ضرورة الدين، مبينًا أن الدين بحاجة إلى عقل منفتح فهو منظومة إلهية من أجل البشرية.

تابع مواقعنا