الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناشدات مجتمعية للرئيس السيسي لاتخاذ قرار بشأن التعدي والقبض على طلاب الصف الأول الثانوي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 11:21 م

ناشد المحامي أحمد الجنزوري الرئيس السيسي، عقب التعدي والقبض على بعض طلاب الصف الأول الثانوي، خلال مظاهراتهم صباح اليوم، أمام مقر وزارة التعليم ودواوين الوزارة في بعض المحافظات، ضد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي ونظام التعليم الجديد.

وقال الجنزوري على صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”: “سيدى الرئيس أتشرف بعرض هاتين الصورتين عليكم وأطلب منكم الرد بقرار فورى وحاسم، ولن أتقبل أى رد يؤكد أن هؤلاء الأطفال غير مقيدى الحرية أو أنهم أخطأوا أو أن القانون يستوجب قتلهم”.

وأضاف أحمد الجنزوري قائلا: “سيدى الرئيس إن أعمار هؤلاء الأطفال لا يتجاوز الخمس عشر عاماً وما وقع بحقهم جريمة مكتملة الأركان فاعليها كل رجال النظام”.

طلاب الصف الأول الثانوي يتظاهرون ضد نظام التعليم الجديد والشرطة تلقي القبض على بعضهم (فيديو)

وفي سياق متصل نظم العشرات، من طلاب الصف الأول الثانوي، صباح يوم الثلاثاء، مظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجًا منهم على سقوط “السيستم” أثناء أداء الامتحان، مطالبين بإلغاء نظام التعليم الجديد.

وألقت قوات الأمن، القبض على عدد من هؤلاء الطلاب، لفض المظاهرة، الأمر الذي أثار جدلا واسعا واستياءُ كبيرًا بين اولياء أمور الطلاب.

وتواصل “القاهرة 24″، مع إحدى الطالبات، وأكدت أنه قام عدد منهم من المتضررين من النظام الجديد، بالتظاهر وانقسموا إلى مجموعتين منهم من ذهب إلى مقر إدارة تابعة لوزارة التربية والتعليم في الدقي، ومنهم من ذهب إلى وزاة التربية والتعليم.

وفي نفس السياق، قال المحامي رمضان جاويش، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “تحيه وتقدير إلى أحد السادة أولياء الأمور بكلية النصر للبنات سيادة اللواء هشام مصطفى على ما صدر منه اليوم حيث نما إلى علمى بأن هناك وقفه احتجاجية خاصة بامتحانات القسم الأول الثانوى وتم احتجاز 9 من طلاب (متنوع ) بقسم محرم بك وبالرغم من كونهم من مدارس أخرى ولكن شعوري بما يمر به الطلاب وأولياء الأمور قمت بالاتصال بسيادة اللواء على الفور وتواصل مع المسئولين وبإذن الله تعالى سوف يتم إخلاء سبيلهم وسوف اتابع الأمر بنفسى ولن نتخلى عنهم أبدا”.

تابع مواقعنا