• بحث عن
  • ارتفاع درجات الحرارة يجبر جامعة سوهاج على تأجيل الامتحانات

    أجلت جامعة سوهاج الامتحانات بجميع الكليات نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

    وكان قد قرر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، تأجيل الامتحانات غدا الخميس الموافق 23 مايو الجارى، على أن يتم امتحان هذا اليوم في نهاية الامتحانات وذلك بجميع كليات الجامعة بمقريها القديم والجديد وذلك نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

    وقال رئيس الجامعة:” هذا قرار جاء حفاظا على أبنائنا وبناتنا من الطلبة والطالبات، من أشعة الشمس لارتفاع درجات الحرارة في هذا اليوم بناء على الأرصاد الجوية “.

    وكانت هيئة الارصاد الجوية قد أعلنت منذ أيام أن موجة الحر ستشهد أعلى معدلات لارتفاع درجاتها غدا الخميس حيث ستبلغ في محافظة سوهاج 40 درجة.

    وكان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا تدريجيًا في درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

    كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

    وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ، تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح شمالية غربية .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق