• بحث عن
  • الإمارات: عدد من الدول الصديقة أنضموا إلى التحقيقات حول العمليات التخريبية بأربع سفن تجارية

    رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بانضمام عدد من الدول الصديقة و الشقيقة إلى التحقيقات الجارية حول العمليات التخريبية التي استهدفت أربع ناقلات تحمل أعلام الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومملكة النرويج، بالقرب من المياه الإقليمية للدولة بخليج عمان، الاسبوع الماضي.

    وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها: “إن حرص شركائنا الدوليين على المشاركة في التحقيقات و تضافر الجهود يدعم الحيادية والشفافية في الوصول إلى النتائج المطلوبة وهو ما تتطلع إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من وراء هذا التحقيق”.

    وأضافت الخارجية الإماراتية بحسب وكالة الانباء الرسمية “وام”، أن التحقيقات المشتركة تأتي لتؤكد حرص المجتمع الدولي على حماية أمن الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية و سلامة إمدادات الطاقة، مؤكدةً أنه مع انضمام الدول المشاركة سيأخذ التحقيق مجراه ويستغرق ما يلزم من الوقت.

    وكانت وزارة الخارجية الإماراتيةقد أعلنت في وقت سابق تعرض 4 سفن تجارية لـ”عمليات تخريبية” بالقرب من المياه الإقليمية للدولة.

    وأضافت الخارجية الإماراتية، أن الحادث وقع بالقرب من إمارة الفجيرة الواقعة خارج مضيق هرمز الذي يعتبر ممرًا حيويًا للنفط والغاز، مبينةً أن تعرض السفن للتخريب وحياة طاقمها للخطر يعتبر “تطورًا خطيرًا”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق