الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع موجة الحر الشديدة.. نصائح هامة لـ”التغلب على الطقس الحار”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 03:39 م

تتزامن موجة الحر الشديدة التي تضرب الطقس في مصر هذه الأيام مع انتصاف شهر رمضان الكريم، وهو ما يعني أن يعاني الناس في مصر من عناء الصيام، ومعاناة تحمل الحرارة الشديدة التي تضاف إلى صعوبات المواصلات والعمل في نهار رمضان، حيث يحاول الجميع الإسراع إلى المنزل للحاق بموعد الإفطار، والتغلب على الطقس الحار مع هذه الموجة الشديدة، يقدم “القاهرة 24” نصائح لتجنب العطش في الطقس الحار.

تتعامد فيها الشمس في الرؤوس، وهو ما يفقدك أغلب الوائل الموجودة في جسمك، ويزيد من احساسك بالعطش، وهو ما يعرضك للجفاف في هذا الجو الحار.

 

  • ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة عاكسة للحرارة، مصنوعة من الكتان أو القطن، وتجنب تمامًا الزي المصنوع من الجيل أو البوليستر.

 

  • الإكثار من شرب المياه والمشروبات الباردة بين الإفطار والسحور، وهو ما يساعد على تخفيض حرارة الجسم وتسهيل عملية التبريد، عن طريق إفراز العرق.

 

  • الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة أثناء موجات الحر، حيث تؤدي عملية هضم الدهون إلى فقدان كميات كبيرة من المياه، ما يسبب العطش الشديد.

 

  • الحد من تناول السكريات قبل السحور، مع الإكثار من الفاكهة والخضروات، لأنها تساعد على إمداد الجسم بالسوائل والمواد التي تساعد الجسم على الإحساس بالنضارة، ومقاومة العطش.
تابع مواقعنا