الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي معصوم مرزوق ورائد سلامة: لم يتم ترحيلهما إلى أقسام الشرطة حتى الآن

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 03:54 م

أكد علي الحلواني، محامي المتهمين في القضية رقم 1305 لسنة 2018، والتي تضم  كل من: السفير معصوم مرزوق، وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، أنه سوف يتم الإفراج عن موكليه خلال ساعات.

وأضاف الحلواني في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن كافة الإجراءات المتعلقة بالإفراج قد أنتهت، مشيرًا إلى أنه تم ترحيل عبد الفتاح البنا، ويحيي القزاز، ونرمين حسين، إلى أقسام الشرطة التابعين لها، تمهيدًا لإخلاء سبيلهم.

وأشار الحلواني، إلى أن السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة، لازالا في تخشيبة الخليفة الرئيسية، ولم يتم ترحيلهم إلى أقسام الشرطة التابعين لها حتى الأن.

وحول المتهمين الآخرين في ذات القضية، واللذان لم يتم إخلاء سبيلهما، قال علي الحلواني، إن سامح سعودي، وعمرو محمد، جلستهما أمام دائرة الإرهاب بمحكمة طرة يوم 26 مايو الجاري، ملمحًا إلى أن الدفاع سيطالب بإخلاء سبيلهم أسوة برفاقهم الذي تم إخلاء سبيلهم.

خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

وكان قد صدر قرار، أول أمس، بالإفراج عن كل من: السفير معصوم مرزوق  وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بشأن مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية

وقال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

وفي السياق ذاته، قال مصدر سياسي آخر، إن قرار الإفراج عن المتهمين، له بالغ الأثر في صفوف المعارضة والنشطاء السياسيين وسيحرك الآفاق بشأن النظر مجددًا إلى ما يثار من اتهامات للحكومة بشأن موقفها من المختلفين معها سياسيًا.

وكانت نيابة أمن الدولة، قد قررت حبس كل من: رائد سلامة و معصوم مرزوق ونيرمين حسين ويحيي القزاز وعبد الفتاح السعيد البنا، وسامح سعودي، وعمرو محمد، على ذمة التحقيقات الجارية، في القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

ووجهت النيابة للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

تابع مواقعنا