الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي ستطلق نظام التشغيل الخاص بها في أقل من عام

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 22/مايو/2019 - 01:37 م

قال مسؤول تنفيذي بشركة هواوي الصينية للاتصالات، إن الشركة سوف تتمكن من إطلاق نظام التشغيل الخاص بها بحلول فصل الربيع على أقصى تقدير.

جاء هذا التصريح بعد أن أعلنت شركة جوجل التي توفر نظام تشغيل “أندرويد” أنها سوف توقف التعامل مع شركة هواوي نتيجة للتدابير الأمريكية ضد الشركة الصينية الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المستهلكين، يو شينجدونج، إن نظام التشغيل للهواتف الذكية والحواسب الآلية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي “التابلت” وأجهزة التلفزيون والسيارات سوف يكون متاحًا قريبًا.

وأضاف لشبكة “فينكس أي فينج تيك” الصينية، في مقال تم نشره أمس الثلاثاء، انه سوف يتم الكشف عن نظام تشغيل هواوي هذا الخريف أو الربيع المقبل.

وكان “يو” قد صرح لصحيفة “دي فيلت” الألمانية في مارس الماضي، أن هواوي تقوم بتطوير نظام تشغيل خاص بها في حال تم منع الشركات التكنولوجية الأمريكية من الاستمرار في التعاون معها.

وأوضح في ذلك الوقت، أن نظام التشغيل الأساسي كان بمثابة ” خطة بديلة” وأن هواوي فضلت استخدام أنظمة شركات جوجل ومايكروسوفت.

يذكر أن  وزارة التجارة الامريكية،  في ظل تصاعد الحرب التجارية بين الصين وأمريكا خلال الأسابيع الأخيرة، قد حظرت  الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا لهواوي بدون موافقة الحكومة. وأمهلت الوزارة يوم الاثنين الماضي، الشركات 90 يومَا قبل تطبيق الإجراءات الجديدة.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية هواوي بمساعدة الحكومة الصينية في التجسس على الدول الأخرى، على الرغم من أنها لم تقدم دليلا على ذلك.

تابع مواقعنا