الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي بتهم الإرهاب في كرداسة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 12:15 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إحالة ستة متهمين لفضيلة المفتي، في قضية “لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة”، وتحديد جلسة 19 يونيو للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين.

وتضمن القرار إحالة اوراق فضيلة المفتي الجمهورية لإبداء الشرعي فيما نسب إلى المتهمين أحمد عبد الرحمن، محمد عبد اللطيف حنفي السيد، ومحمد صلاح سعيد، إسلام ابو الفتوح مطر، إسلام محمود عبد الفتاح، انهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطه كرداسة، قام المتهمون من الأول حتي الحادي عشر بتأسيس و إدارة عصابه “لجنه المقاومه الشعبيه بناهيا وكرداسة” علي خلاف القانون، كان الغرض منها الدعوي إلى تعطيل احكام الدستور والقانون و منع مؤسسات الدولة من ممارسه أعمالها، وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيله في تحقيق و تنفيذ اغراض تلك الجماعة.

و قام المتهمون من الثاني عشر حتي التاسع و الستين، انضموا و اخر متوفي واخرين مجهولين للجماعه مع علمهم باغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيله لتحقيق مأربهم.

و قام المتهمون التاسع و العاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد والعشرون في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدًا مع سبق الاصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحه الناريه وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

و قام المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25 يناير 2015 واخر مجهول، بقتل المجنى عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقه المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه أضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسه فبادر بأطلاق النار عليه.

و قام المتهمين العاشر والثاني عشر والثالث عشر والخامس عشر والاربعين والسادس والستين في16 مايو 2015، بقتل أمين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطني عمدًا مع سبق الاصرار و الترصد، من أجل الانتقام منه وقاما بحيازه أسلحه نارية وذهبوا لمكان تواجد المجني عليه واطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية في جسده مما أدى إلى مقتله.

و قام المتهمون بحيازة أسلحه نارية مشخشنه بنادق اليه سريعه الطلقات مما لا يجوز ترخيصها، وذخائر وبنادق خرطوش كما احرزوا مواد مفرقعه “ثلاثى نيتروتولوين tnt “

تابع مواقعنا