الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تفوض الجامعات بشأن إجازات الامتحانات غدًا بسبب حالة الجو

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 10:41 م

فوض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس المجلس الأعلى للجامعات السادة رؤساء الجامعات اتخاذ القرار المناسب بشأن انتظام عقد الامتحانات بجامعاتهم من عدمه غدا الخميس ٢٣ مايو، مراعاة لظروف الطقس شديد الحرارة، وذلك بما يتوافق وظروف كل جامعة.

يذكر أن جامعات القاهرة الكبرى “القاهرة، عين شمس، حلوان”، أعلنت استعدادتها لمواصلة امتحانات نهاية العام الجامعي 2018/2019 غدًا، الخميس، من خلال تواجد المراوح وعربات الإسعاف والأطقم الطبية الكاملة.

فيما أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، تأجيل الامتحانات المقرر إجراؤها غدا الخميس بجميع كليات الجامعة، بسبب تقارير هيئة الأرصاد عن الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة، مؤكدا أن تأجيل الامتحانات سيكون في مقري الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة بمنطقة الكوامل، وكذلك بالمقر القديم بمدينة سوهاج.

وأكد رئيس الجامعة، أن الامتحانات التي جرى تأجيلها سيتم أداء الامتحانات بها آخر أيام الامتحانات واعتبارها المواد الأخيرة التي سيجري الامتحان فيها؛ حفاظًا على حياة الطلاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة المتوقع.

هل غداً إجازة رسمية في القطاع العام والخاص بسبب موجة الحر؟.. القوي العاملة تجيب

وفي نفس السياق، قال علاء عوض، رئيس قطاع الهجرة بوزارة القوي العاملة، إن هناك عدداً من المحافظين بمختلف المحافظات قاموا بإعطاء إجازة غدًا الخميس للعاملين بالدولة، بسبب الموجة الحارة التى تجتاح البلاد.

وأضاف عوض في تصريح لـ”القاهرة 24″، إنه علم بأن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أجل امتحان اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، والمقرر عقده غدًا الخميس 23 مايو، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو، نظرًا لما تشهده البلاد من درجة حرارة مرتفعة.

وتابع رئيس قطاع الهجرة بوزارة القوي العاملة، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لم يصدر أى قرارت بخصوص منح العاملين بالدولة إجازة رسمية، ولم يصل قرار إلى الوزارة بذلك، كما إنه لا يوجد حتي الآن بيان رسمي من مجلس الوزراء بخصوص هذا الموضوع.

بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. احتراق ميكروباص بـ 15 مايو والحماية المدنية تسيطر على النيران

تابع مواقعنا