الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: تأجيل امتحانات أولى ثانوي غدًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 22/مايو/2019 - 04:02 م

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحان اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، والمقرر عقده غدًا الخميس 23 مايو، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو.

وقال بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ذلك القرار يأتي من منطلق حرص حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات.

وأكدت الوزارة، أن التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أعلنت جامعة سوهاج، تأجيل الامتحانات بجميع الكليات نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

وقرر الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، تأجيل الامتحانات غدًا الخميس الموافق 23 مايو الجاري، على أن يتم امتحان هذا اليوم في نهاية الامتحانات وذلك بجميع كليات الجامعة بمقريها القديم والجديد وذلك نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وقال رئيس الجامعة: ”هذا قرار جاء حفاظا على أبنائنا وبناتنا من الطلبة والطالبات، من أشعة الشمس لارتفاع درجات الحرارة في هذا اليوم بناء على الأرصاد الجوية “.

وكانت هيئة الارصاد الجوية قد أعلنت منذ أيام أن موجة الحر ستشهد أعلى معدلات لارتفاع درجاتها غدًا الخميس على كل محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا