الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس المجلس العسكري السوداني يفرج عن مئات الغارمين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/مايو/2019 - 06:10 م

زار الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، سجن كوبر القابع فيه الرئيس المعزول عمر حسن البشير.

ووجه بحصر النزلاء فى جميع سجون البلاد وتصنيف قضاياهم للعمل على حلها، حيث تم دفع مبلغ 33 مليون جنيه، غرامات لعدد ٣٠٥ نزيل ونزيلة بسجن كوبر، مشيرا إلى أن جهودهم ستشمل معالجة النزلاء فى كل أنحاء السودان للاستفادة من طاقاتهم فى البناء.

ودعا دقلو، موجهاً حديثه لنزلاء سجن كوبر بحضور الفريق أول طيار ركن صلاح عبدالخالق سعيد، رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس، ومدير عام قوات الشرطة الاهتمام بمراجعة كل مشاكل الشرطة ورفعها للمجلس العسكرى، ودعا الشرطة للانتشار الميدانى وأن يكون ضباط الشرطة فى وسط قواتهم فى الميدان لترسيخ روح العمل الميدانى.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري في معرض خطابه إن المسؤولية التى يتولونها تحتم عليهم الإنصاف والعدل وحل قضايا البسطاء، مؤكدا أن بلادنا تنعم بخير كثير سيقسم بالإنصاف.

كما دعا دقلو، إلى لم الشمل لإخراج البلاد إلى بر الأمان من خلال المساواة بين المواطنين، داعيا الجميع الى محاسبة النفس ومخافة الله.

وجدد نائب رئيس المجلس العسكري عدم طمع المجلس فى السلطة ولكنه سيظل الضامن لانتقال السلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدا أن حل مشاكل السودان تتم عبر الحوار بين السودانيين.

وفى وقت سابق قالت وسائل إعلامية سودانية محلية، إن نيابة الثراء الحرام خاطبت النائب العام ليخاطب بدوره المجلس العسكري لاستدعاء مدير المخابرات السودانية السابق صلاح عبد الله ”قوش” للتحقيق معه.

وأضافت وسائل الإعلام، أنّ النائب العام خاطب المجلس العسكري لذات الغرض لأن المجلس فرض عليه مؤخرًا الإقامة الجبرية، كما أنّ نيابة الثراء الحرام أصدرت أمرًا بالقبض على قوش.

تهريب ذهب السودان إلى مصر عبر أرحام الإبل

وفى وقت سابق عرض التليفزيون السوداني ، اعترافات المتهمين بإطلاق النار على المعتصمين فى ساحة اعتصام القيادة العامة، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص وإصابة العشرات.

وقام التليفزيون السوداني ببث مقاطع ضمن برنامج المشهد الذي استضاف ضباط تحدثوا عن أحداث الأسبوع الماضي واظهرت المقاطع شهادات لشهود عيان، بالإضافة إلى صور خاصة ومقاطع لمهاجمي ساحة اعتصام القيادة العامة.

تابع مواقعنا