الأرصاد عن منح إجازة للموظفين بسبب الحر: “مش هنقفل البلد” (فيديو)

منى أحمد

تحدث الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، حول منح إجازة للعاملين بالدولة في محافظة الوادي الجديد.

وتابع عبد العال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أتحفظ على منح إجازة للعاملين بالدولة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، افرض إن الجو استمر كده، هنقفل البلد».

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، إن درجات الحرارة ستنخفض ابتداء من السبت المقبل حيث ستصل إلى 34 درجة، ثم تبدأ في الارتفاع تدريجيا لكن لن تصل إلى 45 مرة أخرى خلال الصيف.

وتابع عبد العال، أن «ما يتردد حول تسجيل القاهرة أعلى درجة الحرارة مقارنة بالدول العربية كلام خاطئ، فبعض مناطق السعودية وجنوب ليبيا سجلت أعلى من 47.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، «ارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت طبيعي، فالجزء الثاني من الربيع دائما يشهد ارتفاع في درجات الحرارة أكثر من الصيف، حيث وصلت درجة الحرارة بالقاهرة عام 2016 إلى 46، وفي عام 1988 وصلت إلى 47»، مشيرا إلى أن درجة الحرارة لن تصل إلى 45 في الصيف.

تحذيرات من اسطوانات الغاز والثعابين بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أسوان

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ، تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح شمالية غربية.

تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق