القصة الكاملة لتسجيل الفنان علي الحجار القرآن الكريم كاملا بصوته وموقف الأزهر (فيديو)

أحمد عوض

يحاول الكثير من المطربين والفنانين استغلال موهبتهم بتجميل قراءة القرآن الكريم بأصواتهم، ومن أبرز هؤلاء الفنان علي الحجار والفنان أحمد سعد.

وانتهى الفنان علي الحجار من تسجيل بعض السور القرآنية بصوته ومنها “الرحمن”، و”الكهف”، و”الواقعة”، و”يس”.

وحاول المطرب الكبير الحصول على إجازة من الأزهر الشريف لتسجيل القرآن الكريم كاملاً بصوته، حتى حصل عليها عام 2009، وأثار وقتها ردود أفعال كثيرة.

التسجيلات لن تخرج إلى حيز الوجود

وأبدى المطرب تعلقه بالانتهاء من تسجيل جميع السور القرآنية، معتبرها تجارة مع الله تعالى، لأنه لن يطرح هذه التسجيلات فى الأسواق نهائيا، ولأنه سيتركها لأولاده وأصدقائه ومحبيه فقط خاصة بعد امتلاكه استديو للتسجيلات الصوتية والموسيقية خاص في بيته.

وطرح برنامج باب الله الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر صفحته على الفيس بوك تساؤلا حول موافقة الأزهر الشريف من عدم الموافقة، بعد انتهاء المطرب الكبير من تسجيل القرآن كاملًا بصوته وفي انتظار موافقة الأزهر لإذاعته.

برنامج باب الله لمحمد الباز
برنامج باب الله لمحمد الباز

 

علي الحجار للستات: لست نادمًا على الزواج خمس مرات

وفي سياق منفصل قال الفنان، إنه تزوج خمس مرات وآخرهم من هدى واصفًا إياها بأنها “حبيبته”، مضيفًا أنه لا يتمنى لشخص ولو كان عدوًا له أن يتزوج أكثر من مرة.

ورأى في أول ظهور تليفزيوني له بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ65، خلال برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي قدمته اليوم الاثنين، الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على قناة CBC، أن الحب هو أن يفهم الطرفان بعضهما البعض بسرعة جدًا بدون أي كلام، مشددًا على أنه ليس نادمًا على زيجاته الكثيرة لأنها كانت سببًا في أن يأتي أولاده إلى الحياة.

وتابع الفنان، أن لديه 7 أبناء وهم 4 أولاد و3 بنات، مشيرًا إلى أن إحدى بناته تريد أن تغني وهو يرى أن صوتها جميلًا ولكنه لن تكون مثل أصالة أو أنغام مثلًا. أضاف أن دموعه دائمًا تسبقه حتى أن أولاده يقولون له “يا بابا الناس هيفتكروا ده ضعف”، متابعًا أنه لا يوجد مطرب الآن في العالم العربي يقدم حفلتين في الشهر مثله، وذلك لأن الغناء بالنسبة له “أحسن من أمي وأبويا”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق