صفاء الهاشم تتقدم ببيان للبرلمان الكويتي بسبب تخرج 500 طالب من جامعة بني سويف (مستند)

تقدمت النائبة صفاء الهاشم، عضو مجلس الأمة الكويتي، ببيان إلى وزيرة التربية والتعليم العالي في بلادها، الدكتور حامد العازمي، حول حديث عضو مجلس النواب المصري، جمال هندي، أن 500 طالبًا كويتيًا يدرسون في جامعة بني سويف، نجحوا من دون الحضور إلى الجامعة.

وقالت الهاشم، أن عضو مجلس النواب المصري، قال أن هناك 500 طالب كويتي تخرجوا في كلية الحقوق بجامعة بني سويف، وحصلوا على تقديرات علمية مرتفعة في جميع المواد الدراسية، رغم عدم حضورهم الاختبارات، وعدم حضورهم الجامعة من الأساس، وتساءل عن أسباب زيارات أساتذة الحقوق للكويت مرارًا وتكرارًا.

وتابعت صفاء الهاشم: “يرجى إفادتي بالتفصيل عما تم ذكره في فيديو جلسة البرلمان المصري إن كانت المعلومة صحيحة أم لا؟ وإن كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بكشف يوضح عدد الطلبة الكويتيين الحاليين في جامعة بني سويف كلية الحقوق، وكشف يبين أعداد الخريجين من هذه الكلية للسنوات الثلاث الاخيرة، وتقديراتهم العلمية، وتزويدنا بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة تجاه صحة ما ذكره النائب المصري”.

بيان صفاء الهاشم عن 500 طالب كويتي بمصر
بيان صفاء الهاشم عن 500 طالب كويتي بمصر

يُذكر أن النائبة صفاء الهاشم، قد قالت في وقت سابق، إن القضاء الكويتى أصدر اليوم حكمًا بتغريم النائب المصري ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بمبلغ 10 آلاف دينار كويتي، بسبب سبها.

وتابعت الهاشم، عبر حسابها على تويتر: “صدر اليوم حكم لصالحي من دائرة الجنح الجزائية بتغريم مرتضى منصور، عشرة آلاف دينار كعقوبة جزائية وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المدنية المختصة.. شكرًا لقضائنا العادل وللمحامي الفذ بسام العسعوسي”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق