• بحث عن
  • عاجل.. خروج معصوم مرزوق ويحيي القزاز وسلامة والبنا من قسم أكتوبر

    تامر إبراهيم

    أكد على الحلوانى، خروج السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة، ويحيي القزاز، وعبد الفتاح البنا، ونرمين حسين، من سرايا قسم أكتوبر، عقب انتهاء إجراءات إخلاء سبيله الصادر منذ أيام على ذمة القضية التى يتم التحقيق فيها.

    وأضاف الحلوانى، فى تصريح خاص إن المخلى سبيلهم فى طريقهم إلى منازلهم عقب انتهاء الإجراءات من القسم.

    وكان الحلواني قد صرح مسبقًا لـ”القاهرة 24″، أن كافة الإجراءات المتعلقة بالإفراج قد انتهت، مشيرًا إلى أنه تم ترحيل عبد الفتاح البنا، ويحيي القزاز، ونرمين حسين، إلى أقسام الشرطة التابعين لها، تمهيدًا لإخلاء سبيلهم.

    وأشار الحلواني، إلى أن السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة، لازالا في تخشيبة الخليفة الرئيسية، ولم يتم ترحيلهم إلى أقسام الشرطة التابعين لها حتى الأن.

    وحول المتهمين الآخرين في ذات القضية، واللذان لم يتم إخلاء سبيلهما، قال علي الحلواني، إن سامح سعودي، وعمرو محمد، جلستهما أمام دائرة الإرهاب بمحكمة طرة يوم 26 مايو الجاري، ملمحًا إلى أن الدفاع سيطالب بإخلاء سبيلهم أسوة برفاقهم الذي تم إخلاء سبيلهم.

    خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

    وكان قد صدر قرار، أول أمس، بالإفراج عن كل من: السفير معصوم مرزوق  وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بشأن مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

    وقال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

    وفي السياق ذاته، قال مصدر سياسي آخر، إن قرار الإفراج عن المتهمين، له بالغ الأثر في صفوف المعارضة والنشطاء السياسيين وسيحرك الآفاق بشأن النظر مجددًا إلى ما يثار من اتهامات للحكومة بشأن موقفها من المختلفين معها سياسيًا.

    وكانت نيابة أمن الدولة، قد قررت حبس كل من: رائد سلامة و السفير ونيرمين حسين ويحيي القزاز وعبد الفتاح السعيد البنا، وسامح سعودي، وعمرو محمد، على ذمة التحقيقات الجارية، في القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

    ووجهت النيابة للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق