الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقل”: مولد قطار الإسكندرية تعطل وعاود العمل بسبب ارتفاع درجة الحرارة.. ولا يوجد اختناقات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/مايو/2019 - 06:33 م

أكد المتحدث باسم وزارة النقل، محمد عز، أن قطار الإسكندرية – القاهرة، الذي حدثت به بعض المشاكل منذ قليل، قد وصل إلى محطة رمسيس بسلام.

وأضاف عز في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن مولد “باور” القطار كان يفصل ويعاود العمل مرة أخرى، مرجعًا ذلك إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، اليوم الخميس.

وأشار المتحدث باسم وزارة النقل، إلى أن رئيس هيئة السكك الحديدية قد أكد له أنه لا يوجد أي حالات اختناقات أو اغماءات بين صفوف الركاب، ملمحًا إلى أن الفنيين كانوا يحرصوا على إصلاح المولد “الباور” طيلة الوقت.

ونشب حريق بمولد قطار 918 بخط الإسكندرية – القاهرة ، فور إقلاعه من محطة مصر وحتى وصل إلى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وبحسب محمد فوزي، أحد ركاب القطار، فإنهم فوجئوا بانقطاع التيار الكهربائي فور ركوبهم القطار، ثم شاهدوا الأدخنة تتصاعد من العربة الثانية بعد الجرار، وهي العربة التي يوجد بها المولد، عقب انطلاق القطار من محطة مصر بالإسكندرية.

وأضاف فوزي لـ”القاهرة 24″، أن المولد بالقطار رقم 918 أصابه عطلًا أثناء وقوفه بمحطة مصر بالإسكندرية، ثم تم تغيير المولد، إلا أنهم فوجئوا أن المولد الذي تم تغيير به ذات المشكلة، وما كان للمسئولين عن المحطة إلا تحريك القطار.

وأشار، إلى وجود عشرات حالات اختناق بين الركاب، مبينًا أنهم أضطروا إلى فتح شبابيك الطوارئ والأبواب كي يكون هناك متنفس نظرًا لتوقف التكييف عن العمل بشكل كامل، الأمر الذي نفاه المتحدث بوزارة النقل.

وفي وقت سابق، كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه خلال زيارته للصين بالبدء الفوري في خطة تطوير منظومة النقل في الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان الخطة كاملة قبل عيد الفطر.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة مع شركة تالجو الاسبانية العالمية: ”الإسكندرية العاصمة الثانية ويجب أن تأخذ حقها في التطوير مثل القاهرة والعاصمة الإدارية”.

تابع مواقعنا