الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية سلفى يطالب بمصادرة أعمال الفنان عادل إمام

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/مايو/2019 - 09:00 ص

رد الداعية السلفي سامح عبد الحميد، على مطلب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بتسمية مدينة باسم الفنان الكبير الزعيم عادل إمام ، نظراً لأنه أثر فى الفن كثيراً.

وقال الداعية السلفى:”هناك من يُطالب بتسمية أحد الشوارع أو الكباري باسم الممثل عادل إمام، وهناك من يقول إن عادل إمام يستحق الجنة لأنه أسعد المصريين لسنوات طويلة، وإذا اعتبر البعض أن عادل إمام أسعد الناس؛ فإن تاجر المخدرات يُسعد الناس أكثر منه”.

وأضاف الداعية السلفى:”الممثلات الإباحيات يُسعدن الناس أكثر منه، ولكنها متعة حرام، وهي ليست سعادة حقيقية؛ بل فسق ومعصية وذنوب وهدم للفرد والأسرة والمجتمع، وأنا أطالب بمصادرة أموال أعمال الزعيم ومنعها من العرض، لأن عادل إمام أفسد أجيالا”.

شائعات وفاة الزعيم في عيد ميلاده الـ79.. ليست الأولى

وتابع الداعية:”أسهم في نشر السفاهة والفسق والخلاعة، ولم ينشر الخير والهدى، ولم يحض على الاستقامة والنجاح والعمل الجاد المُنتج مسرحيته “مدرسة المشاغبين” تسببت في إفساد الطلاب، ونزعت هيبة المعلمين، وجعلت الطلاب يسخرون منهم ويلعبون ويستهزئون ويستهترون بهم، وأفلامه سعت في إفساد وهدم للمجتمع المصري والعربي، وتشويه سمعة مصر، وعادل إمام حصد الملايين مقابل نجوميته، ولم يقدم لفقراء مصر شيئًا”.

وفى وقت سابق اتفق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مع المطالب بإطلاق اسم الزعيم الفنان عادل إمام على أحد الأماكن في مصر، خاصة مع مجهود الكبير في نشر الثقافة المصرية والدور الذي خدم به مصر طوال تاريخه في الخارج، كأحد أهم أسلحة قوة مصر الناعمة.

وكتب نجيب ردًا على تغريدة تقول :”على الدولة المصرية أن تكرم الفنان الكبير عادل إمام بتسمية شارع باسمه أو مدينة جديدة او حتى كبرى مثلا من أحد الانجازات العظيمة التي يتم تشييدها في مصر الان فهو فعلا شخصية استثنائية لن تتكرر بعد الان”.

وقال ساويرس :”اضم صوتي لصوتك” كجزء من الحملة الداعمة للامر خاصة مع مناسبة عيد ميلاد الزعيم  الـ79.

عيد ميلاد عادل إمام.. تاريخ طويل من الفن

بدأ الزعيم حياته الفنية عام 1960 وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات في يناير 2000 عين سفيراً للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة.

قام ببطولة العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وكانت أفلامه الأعلى دخلاً في السينما مما جعله متفوقاً عن بقية الممثلين

تابع مواقعنا