الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“#رجعوا_تكليف_طب_بيطري”.. قصة 3 شباب فجروا قضية تكليف خريجي بيطري بعد صمت 18 عامًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/مايو/2019 - 03:25 م

‏‫#رجعواتكليفطب_بيطري”، هاشتاج تصدر تريند موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وانتشار واسع أيضا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ليحقق مستوى مشاركات ومشاهدات هي الأولى من نوعها، لكن ما قصة هذا الهاشتاج وما هي أهدافه؟.

منذ عام 2011 توقف تكليف الأطباء البيطريين حتى الآن، على الرغم من وجود عجز كبير في كل فروع المهنة من مديريات وإدارات ووحدات بيطرية و مجازر ورقابة وخلافه، حسب ما قال الدكتور عمرو الجمهوري أحد أعضاء حملة تكليف الأطباء البيطريين.

الهاشتاج يهدف لتجمع أكبر من عدد من الأطباء البيطريين في ظل تخاذل النقابة العامة للأطباء البيطريين وهيئة الخدمات البيطريين، أضاف “الجمهوري”، مؤكدا أن سيتم عقد مؤتمر صحفي بعد العيد للتصعيد لكل الجهات التنفيذية.

3 شباب من أطباء البيطريين كانوا وراء إطلاق هذا الهاشتاج، أحمد عقل وأحمد قاسم ثم انضم لهم عمرو الجمهوري بعد ذلك، نجح الثلاثة في الوصول للمركز الأول في تريند تويتر” أكثر من مرة في رمضان، مستغلين حماس البيطريين ورغبتهم في التكليف، حيث أكد “الجمهوري” أن الهاشتاج يتم تغييره كل أربعة أيام لكن بنفس المعنى، للفت نظر أكبر عدد من متابعي تويتر.

على موقع التواصل الاجتماعي دشن الأطباء البيطريون أيضا “جروبا” بعنوان “رجعوا تكليف طب بيطري”، شهد إقبالا غير مسبوقا، ليس فقط من الدفعات الحديثة أو الطلبة ولكن أيضا الدفعات القديمة والمعينين.

يضيف “الجمهوري”: الجميع حاسس بالعجز الرهيب في المرافق البيطرية والطلبة وحديثي الخريجين، وهو ضياع سنين الدراسة المتعبة بلا جدوي، لكن الحملة تهدف لرجوع تكليف الاطباء البيطريين وإلقاء الضوء علي أبسط حق من حقوقنا المهدرة.

تابع مواقعنا