• بحث عن
  • الحماية المدنية ترفع استعدادتها لحرارة الجو.. وتوجه نصائح للمواطنين تجنباً للحرائق

    أعلنت الحماية المدنية رفع استعداداتها تنفيذًا لتعليمات اللواء علاء الدجوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، باليقظة التامة والتعامل الفوري والسريع مع البلاغات والحرائق، وبالتحديد مع ارتفاع درجات حرارة الجو.

    وناشدت الإدارة المواطنين بضرورة الحرص في استخدام الأجهزة الكهربائية في فصل الصيف والذي يشهد دوما أحمالا زائدة بالكهرباء لاستخدام التكييفات مع الأجهزة الأخري، فتأتي أغلب البلاغات حرائق بسبب الماس الكهربائي.

    كما قالت مصادر أمنية، إن هناك تنسيقا تاما بين شرطة النجدة، والحماية المدنية ومحافظة القاهرة، للتدخل بصورة سريعة حال نشوب حرائق بمناطق العتبة وحارة اليهود والموسكي ووسط العاصمة.

    وحذرت الحماية المدنية من زيادة الأحمال علي المشتركات الكهربائية، والتي قد تكون سببا لإشتعال النيران، أو نشوب حريق، وكذلك التأكد من عدم وجود مواد قابلة للاشتعال بجوار الاجهزة الكهربائية، وعدم استخدام الانبوبة بدون منظم الضغط والتأكد من عدم وجود تشققات او تسريبات بالخرطوم.

    كذلك وجهت الإدارة تحذيرات بعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة، وخصوصًا في أوقات الذروة.

    وعدم اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدى للحرائق، وعدم التدخين عند الشعور بالنعاس والتأكد من إطفاء السيجارة، وعدم ترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، وعدم استخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، وعدم استخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، استبداله بالصابون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق