• بحث عن
  • الشعراوي يكشف كيف تسببت الدورة الشهرية في حسن ظنه بالآخرين؟ (فيديو)

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    935957
    المتعافون
    194286
    الوفيات
    47245

    لا يمر يوم من أيام شهر رمضان إلا ونصادف تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، من فتيات تتحدث عن تعرضهن للوم وزجر من البعض خلال فترة إفطارهن بالدورة الشهرية، حين يصادف وجودهن بالشوارع أو عربات “المترو”، وسوء ظن الآخرين سواء كانوا سيدات أو رجال.

    في مقابلة مع الإعلامي طارق حبيب، نشرتها القناة الرسمية للشيخ الراحل على موقع “يوتيوب”، يجيب الشعراوي على سؤال لمحاوره “حبيب”، حول أهم المواقف التي ساعدت في تغيير فكرة أو أسلوب ما في حياته.

    وكشف الشعراوي عن موقف تعرض له في صغره، حيث أنه كان لديه في منزل أبيه ابنة عمة توفى أبوها وترك لها أخ وأختًا، ودخل يومًا في نهار رمضان، وجدها تشرب، فتواري منها “أدبًا منه”، ولم يريها نفسه، حتى لا يحرجها، موضحًا أنه “كرهها حتى أنه لم يكلمها.

    وقال “إنه حين لاحظت أمه هذا الأمر، خاصة وأنه كان معتادًا أن يناديها ويحادثها، حاولت أن تعرف سبب ذلك، فكشف لها عن سبب غضبه منها، مضيفًا: “ماتت أمي من الضحك”، وأخبرته أنه في سن البلوغ تحدث للفتيات تغيرات تسقط عنهن العبادات في أيام مخصصة لهن.

    وحين سألته والدته عما وصل إليه في دراسته للفقه، أجابها، فقالت له: ستعلم حين تدرس أكثر، ولم يدرك الأمر إلا بعد ما علم به ودرسه، يقول: “أسفت جدًا على ما كان مني، “ولا تقف ما ليس لك به علم”، فقمت بتعديل سلوكي ولم أعد آخذ بظواهر الأشياء، فلعل هناك عذرًا”، وقررت أن لا أظن أبدًا بأحد سوء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق