الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشعراوي يكشف كيف تسببت الدورة الشهرية في حسن ظنه بالآخرين؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/مايو/2019 - 06:31 م

لا يمر يوم من أيام شهر رمضان إلا ونصادف تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، من فتيات تتحدث عن تعرضهن للوم وزجر من البعض خلال فترة إفطارهن بالدورة الشهرية، حين يصادف وجودهن بالشوارع أو عربات “المترو”، وسوء ظن الآخرين سواء كانوا سيدات أو رجال.

في مقابلة مع الإعلامي طارق حبيب، نشرتها القناة الرسمية للشيخ الراحل على موقع “يوتيوب”، يجيب الشعراوي على سؤال لمحاوره “حبيب”، حول أهم المواقف التي ساعدت في تغيير فكرة أو أسلوب ما في حياته.

وكشف الشعراوي عن موقف تعرض له في صغره، حيث أنه كان لديه في منزل أبيه ابنة عمة توفى أبوها وترك لها أخ وأختًا، ودخل يومًا في نهار رمضان، وجدها تشرب، فتواري منها “أدبًا منه”، ولم يريها نفسه، حتى لا يحرجها، موضحًا أنه “كرهها حتى أنه لم يكلمها.

وقال “إنه حين لاحظت أمه هذا الأمر، خاصة وأنه كان معتادًا أن يناديها ويحادثها، حاولت أن تعرف سبب ذلك، فكشف لها عن سبب غضبه منها، مضيفًا: “ماتت أمي من الضحك”، وأخبرته أنه في سن البلوغ تحدث للفتيات تغيرات تسقط عنهن العبادات في أيام مخصصة لهن.

وحين سألته والدته عما وصل إليه في دراسته للفقه، أجابها، فقالت له: ستعلم حين تدرس أكثر، ولم يدرك الأمر إلا بعد ما علم به ودرسه، يقول: “أسفت جدًا على ما كان مني، “ولا تقف ما ليس لك به علم”، فقمت بتعديل سلوكي ولم أعد آخذ بظواهر الأشياء، فلعل هناك عذرًا”، وقررت أن لا أظن أبدًا بأحد سوء.

تابع مواقعنا