الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع موجة الحر.. 5 نصائح لتجنب جفاف الحلق في نهار رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 24/مايو/2019 - 11:35 ص

أكدت خبيرة التغذية مرام محمد، أن النوم لوقت كافي في الليل، يساعد على تجنب الأعراض المصاحبة لحرارة الطقس المرتفعة، وعلى رأسها جفاف الحلق الذي يصيب الكثيرين بالرغم من تناول كميات كبيرة من المياه.

ونشرت عبر حسابها بموقع “فيس بوك”، عدة نصائح لتجنب جفاف الحلق، حيث قالت: “ما تنساش تاخد نصيبك من شرب المياه، بمعدل 6 – 8 أكواب في اليوم ما بين وجبة الإفطار والسحور، وما تشربش الـ6 أو 8 كوبايات دول كلهم ورا بعض على السحور، لأن جسمك هيتخلص من الزائد منه”.

وأضافت،”قلل من استخدام التوابل والبهارات والملح، لأنها هتزيد من احتياج الجسم للمياه وهتخليك تحس بالعطش في اليوم اللي بعده، قلل من أكل الحلويات، لأن الإفراط في أكلها هيعلي السكر في الدم بسرعة فهتجوع وتعطش بسرعة، أفضل بديل للحلويات هي الفاكهة اللي فيها مياه كتير زي البطيخ والكانتالوب والأناناس”.

وعن محبي الشاي والقهوة نصحتهم بتجنبها، قائلة: “كلنا عارفين إن الكافيين مدر للبول، يعني هيزود معدل التبول والشعور بالعطش، والتدخين هيؤدي لجفاف الفم والشعور بالعطش كذلك”.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة.. وسط تحذيرات من الأرصاد

أما بالنسبة للخروج في الشمس” تجنب التعرض للشمس مباشرة وممارسة الرياضة في نهار رمضان؛ لأن ده هيخلي جسمك معرض أكتر لفقد المياه بسبب التعرق وهيزود الشعر بالعطش، وأفضل وقت لممارسة الرياضة بعد الإفطار بوقت قليل عشان يكون جسمك استعاد طاقته وعوّض فقدان السوائل”.

تابع مواقعنا