وزير التعليم العالي يكشف توجيهات السيسي حول التنسيق مع الصحة

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتعليم العالي في تنفيذ المشروعات القومية ومواجهة فيروس سي، وذلك خلال اجتماعه الأخير مع سيادته فى بداية شهر مايو الجاري.

وأشار عبد الغفار، إلى تأكيد الرئيس على أهمية التطوير التكنولوجي والتحول الرقمي للجامعات، وتنفيذًا لذلك، أوضح الوزير أنه جار إعداد تصور شامل لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية خلال عامين، سواء على المستوى الإداري أو التعليمي، وذلك من خلال الاستفادة من التجربة الصينية، والشركات المتخصصة فى هذا الشأن.

وأضاف عبدالغفار خلال اجتماعة بالمجلس الأعلي للجامعات داخل كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان أمس الخميس، أنه تم عرض الموقف التنفيذي لاستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر على الرئيس خلال الاجتماع، وتضمنت تطوير التعليم الطبي بالجامعات المصرية، وجهود النهوض بالمستشفيات الجامعية، والموقف التنفيذي لإنشاء الجامعات الجديدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ونوه عبدالغفار إلى أن الاجتماع شهد أيضًا عرض تطور الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وتطور إنشاء كليات للحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية.

وأكد الوزير أن الرئيس وجه في هذا الاجتماع بمراعاة تطوير منظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات العصر والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة، وسرعة دمج تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بمناهج التعليم بالجامعات المصرية، وتطوير المناهج الدراسية بما يلائم احتياجات العصر، وأهمية الارتقاء بالبحث العلمي؛ ليكون داعمًا للتنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق