الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تكشف حقيقة توجيه أوامر بإغلاق “التكييفات” في المساجد بالتزامن مع الموجة الحارة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/مايو/2019 - 04:21 م

كشف الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، حقيقة توجيه الدكتور محمد مختار جمعة، للائمة في المساجد بإيقاف تشغل التكيفات خلال الفترة الحالية، خاصة مع موجة الطقس السيء التي تمر بها البلاد، مؤكدًا عدم صحة هذه الأنباء تمامًا.

وأضاف طايع لـ”القاهرة 24″ أن المسؤولين في الوزارة لم يتحدثوا سواء سلبًا بإعطاء أوامر بإيقاف تشغل التكييفات أو إيجابًا بتشغيلها لمواجهة الطقس السيء وإراحة المصلين خاصة مع صلاة الجمعة اليوم.

المصريون يحتشدون لصلاة الجمعة في الشارع رغم ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

وانتشرت شائعات على مواقعة التواصل الاجتماعي، حول توجيه وزارة الأوقاف بوقف تشغيل التكييفات خاصة مع حالة التزاحم الشديدة نتيجة حالة الطقس السيء والموجة الحارة التي تواجه مصر في هذه الأثناء.

في هذا السياق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن غدًا السبت موعد انكسار الموجة الحارة بانخفاض درجات الحرارة 6 درجات، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوي،ة أن يشهد غدًا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة شمالًا ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة التى تجتاح البلاد

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 32 درجة.

تابع مواقعنا