الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور نصار ومحرز وموسى.. تفاصيل اجتماع وزير الزراعة بوفد البنك الدولي (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 24/مايو/2019 - 02:20 م

استقبل الدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من البنك الدولى يضم كل من، آشيش خانا – رئيس برنامج التنمية المستدامة الحالي، وأوليفر بريدت – الرئيس القادم للبرنامج، والذى سوف يتولي مهام وظيفته بالبنك الدولى في اغسطس المقبل، وفاطمة عجلان منسق البنك الدولي بالقاهرة.

وحضر اللقاء الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور سعد نصار مستشار وزارة الزراعة والدكتورة جيهان المنوفى، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، ووالدكتور محمد عبدالنبي رئيس قطاع الشئون الإقتصادية بالوزارة، ووالدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

واستعرض “آشيش خانا، السياسة العامة للبرنامج ومدى إمكانية الاستفادة من المساعدات الفنية التي يقدمها البنك الدولي للقطاع الزراعي، بما في ذلك تحسين كفاءة الانفاق الحكومي فى قطاع الزراعة، وتطوير وتحسين العمل بالزراعة الرقمية، والعمل على تطوير كفاءة نظام المتابعة والتقييم، علاوةً على دعم ورفع مستوى كفاءة سلاسل القيمة المضافة في قطاعي الأسماك والتمور.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، الرغبة في التعاون مع البنك الدولي في مجال تطوير نظام المتابعة والتقييم للمشروعات المنفذة بشكل أفضل وكذا نظام التكويد، وذلك من خلال برنامج الدعم الفنى المقدم من قبل البنك الدولى، لما لذلك من دور حيوى وفعال فى خلق منظومة عمل متكاملة بين كلا من وزارة الزراعة المصرية والبنك الدولي.

واقترح “أبو ستيت”، الاستعانة بتطبيق تكنولوجي علي أجهزة المحمول خاص بالمحتوى الزراعى المتعلق بسير منظومة العمل لكل الجهات المستفيدة من البنك الدولى وذلك من اجل تسهيل المتابعة للمهام ووضع رؤية اكثر وضوحاً  لسير العمل.

من ناحية أخرى أشادت الدكتورة منى محرز بالدور الذى يقدمه البنك الدولي، مستعرضة لنواحي التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة الحيوانية وما يمكن التعاون بشأنه مستقبلاً للنهوض وزيادة الإنتاج.

فى ختام اللقاء وفد البنك الدولي قدم الشكر لوزير الزراعة وقيادة الوزارة  على مجهوداتهم خلال الفترة السابقة ورحب بالمدير الجديد لبرنامج التنمية المستدامة متمنياً له مزيداً من التوفيق في تولي مهامه في مصر.

تابع مواقعنا