الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط التدريب على برنامج “رفيق المسن”.. وطريقة التقديم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/مايو/2019 - 01:47 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن فتح باب التقديم لمشروع رفق المسن ، والذي يستهدف تأهيل 150 شابا وفتاة حيث يبدأ التقديم على الموقع الرسمي للوزارة لمدة أسبوعين اعتباراً من 23 مايو 2019 إلى 6 يونيو 2019 في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بملف كبار السن.

والتدريب يقدم شهادة “تقديم خدمات رعاية المسنين” معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي وفرصة عمل بمرتبات مجزية تبدأ من 4000 جنيها، وذلك استكمالاً للمرحلة الأولى لمشروع رفيق المسن.

شروط التقديم: – المشروع يقبل المتدربين من الجنسين من سن 18 وحتى 45 سنة. – حاصل/حاصلة على الثانوية العامة أو مايعادلها. – خالي/ة من الأمراض الجسدية والنفسية. – يقدم المتدرب شهادة فيش وتشبيه سارية. – أن يكون من أحد محافظات المرحلة الأولى من البرنامج (القاهرة –الجيزة –القليوبية- الإسكندرية) فقط.

يتم إرسال السير الذاتية للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي على موقع الوزارة من خلال الرابط التالي: [email protected]

المميزات التي يوفرها التدريب:

  • سيحصل المتدرب بعد اجتياز مدة الدورة التدريبية على مميزات منها الحصول على شهادة اجتياز البرنامج التدريبي على تقديم خدمات رعاية المسنين معتمدة من وزارة التضامن الإجتماعي.
  • توفير فرصة عمل بعد الانتهاء من التدريب بمرتبات مجزية تبدأ من 4000 جنيها.

-تم إعداد منهج تدريبي موحد وشامل لرفيق المسن ومن المقرر بدء البرامج التدريبية وتوزيع الحقائب التدريبية عقب غلق باب التقديم واختيار من ينطبق عليهم الشروط المطلوبة.

وزيرة التضامن: 50 مليون جنيه لتطوير حضانات القطاع الخاص بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي

وفى وقت سابق استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن دار مسنين بمنطقة الهرم بالجيزة، تعانى من بعض المشاكل.

وقالت وزارة التضامن في بيان:”في استجابة سريعة لما تم تداوله علي موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، حول وجود دار للمسنين بمساكن الشباب بمنطقة الرماية بالجيزة ويوجد بها مسنين من ذوي الإعاقة وليس لديهم أهلية واحتياج الدار إلي التبرعات وتوجيه المواطنين لتقديم تبرعات مادية وعينية للدار”.

وتابع البيان:”قام فريق التدخل السريع المركزي بزيارة الدار للتحقق من صحة ما تم تداوله، وقد تبين من خلال الزيارة أن الدار غير مرخصة وهي عبارة عن وحدة سكنية تابعة لجمعية ندي عمري المشهرة بمحافظة القاهرة، وقد قامت الجمعية باستخدامها كدار لرعاية المسنين بدون الحصول علي ترخيص من الإدارة الفنية المختصة ودون إتباع اللوائح والقوانين المتبعة في هذا الشأن”.

وتابع البيان:”هذا وقد اتضح ايضاً وجود (3) سيدات مسنات اثنتين منهن لديهن إعاقة ذهنية ولا يوجد بالدار سوى مشرفة واحدة فقط ويرافقها أطفالها بالإضافة الى عدم وجود أية ملفات أو سجلات أو دفاتر للتبرعات المادية والعينية التي ترد للجمعية، كما تبين أيضاً أن المكان غير نظيف وغير ملائم لاحتياجات المسنين وحالتهم الصحية مع وجود بعض الأغذية منتهية الصلاحية والتي تم إعدامها فوراً وبدأت إجراءات نقل المسنين”.

تابع مواقعنا