الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سودانيون يرفعون سقف المطالب.. ويؤكدون أن لديهم وسائل سلمية للتصعيد لم تستخدم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/مايو/2019 - 10:55 م

قال معتصمون سودانيون إن لديهم، مطالب سياسية في الفترة  القادمة بما يعود على السودان بالنفع، وعدم تكرار الوجوه القديمة للنظام الحاكم في الخرطوم.

وأكد المعتصمون أن لديهم وسائل سلمية للتصعيد لم يتم استخدامها بعد، حتى تتحقق المطالب كلها، ويتحقق مطلب الشعب السوداني.

وكان تجمع المهنيين السودانيين،  قد نشر بيانًا صحفيًا حول جدول الفعاليات الثورية من أجل تَسلُم مقاليد الحكم من قبل السلطة المدنية الانتقالية وفقًا لقوى إعلان الحرية والتغيير.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير: “شعبنا الأبي، نحييكم وأنتم تصيبون المجد كفوفًا مجتمعةً وكثيرة، فلن يصيب المجد كف واحد، وما بيانات التأييد والالتزام بتنفيذ الإضراب العام إلا لإماطة الأذى عن طريق الثورة ودفع عجلتها وفق مبدأ القيادة الجماعية الذي رفعناه شعاراً ونريد أن نطبقه عملًا”.

وتابعت: “شعبنا العزيز نبلغكم بأن دفتر الحضور الثوري قد رُفع تمامه للثوار بإتجاه التحضير للإضراب السياسي والعصيان المدني، وهو عمل مقاوم سلمي أُجبرنا على المضي فيه والتصميم على إنجازه بقوة الشعب وضمير مواطنه اليقظ. في هذه اللحظة من عمر البلاد لم يعد هناك مناص من استخدام سلاح الإضراب العام لتقويم مسار الثورة واستكمال ما بدأ من مشوار، فأهداف الثورة واضحة وإنجازها دين في الرقاب واجب السداد”.

وأضافوا أن غدًا السبت، يشهد إطلاق حملة مناقشات ولقاءات قيادات الحرية والتغيير فى الميدان ومع المجموعات المختلفة خارج الميدان، فضلًا عن مخاطبة المعتصمين عبر المنابر الميدانية حول جدول التصعيد التدريجي ولماذا؟، بالإضافة إلى مواكب الأحياء والمناطق فى العاصمة القومية والأقاليم للإعلان عن الإضراب السياسي وجدول الفعاليات، وإطلاق حملة خيمة العصيان داخل الأحياء والمناطق فى العاصمة القومية والأقاليم.

ويشهد يوم الأحد إطلاق نداء تشكيل لجان الإضراب داخل المؤسسات والشركات والقطاعات المهنية والحرفية، وعمل دعائي داخل المؤسسات والشركات والقطاعات للإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 مايو 2019، ومواصلة حملة التوقيع على دفتر الحضور الثوري، ومواكب لجان الأحياء بالعاصمة القومية والمدن إلى القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة وغيرها من سوح الاعتصام بالأقاليم، والدعوة للإضراب السياسي يومى الثلاثاء والأربعاء ٢٨ و٢٩ مايو ٢٠١٩ تحت شعار السلطة المدنية.

كما يشهد يوم الإثنين، مواصلة التوقيع على دفتر الحضور الثوري وحملة بناء واستكمال بناء لجان الإضراب داخل المؤسسات والشركات والقطاعات المهنية والحرفية، عمل دعائي داخل المؤسسات والشركات والقطاعات للإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 مايو 2019، ومواصلة حملة خيمة العصيان والعمل الدعائي لإضراب الثلاثاء والاربعاء والعصيان المدنى

ويبدأ الإضراب العام من داخل المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية والحرفية ، في يوم الثلاثاء، فضلًا عن مواصلة العمل الدعائي للجان الإضراب ولجان الأحياء للإضراب والعصيان المدني.

بينما يشهد يوم الأربعاء، مواصلة الإضراب السياسي لمدة يومين والاتجاه لميادين الاعتصام بالعاصمة القومية والأقاليم، وتفعيل خيمة العصيان داخل الأحياء واختيار اللجان التمهيدية للعصيان المدني، وفي يوم الخميس يتم الإعلان عن رفع الإضراب، ومواكب السلطة المدنية نحو ميادين الاعتصام بالعاصمة القومية والأقاليم.

قوى الحرية والتغيير: إضراب عام في السودان الثلاثاء المقبل

 

 

تابع مواقعنا