الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بهواوي لـ”القاهرة 24″: الصراع مع أمريكا سياسي.. وجوجل ستفقد أكبر نسبة من مستخدمي أندرويد

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 24/مايو/2019 - 10:16 ص

قال مصدر مسئول بشركة هواوي أن الخسائر الناجمة عن قرار “جوجل” بوقف التعامل مع الشركة، ستكون متبادلة، وستؤدي إلى فقد “جوجل” أكبر نسبة  لمستخدمي نظام الأندرويد وتطبيقات جوجل، لأن هذه النسبة من نصيب مستخدمي أجهزة هواوي حول العالم.

وأدرجت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، “هواوي”، على قوائم الشركات التي لا تستطيع الجهات الأمريكية التجارة معها، إلا بعد الحصول على تراخيص.

وأصبحت تلك الخطوة بداية تصعيد في الجهود الأمريكية لسد الطريق أما الشركة الصينية، خاصة “هواوي” المزودة لشبكات الجيل المقبل من الاتصالات للهواتف المحمولة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن استمرار “جوجل” في حظر أجهزة هواوي سيؤدي إلى خسائر من الطرفين نتوقع تجنبها ولكننا أيضا جاهزون بخطة بديلة في حال استمر القرار.

وتابع، الأزمة الآن تلخص صراع قائم بين دولة عظمى وشركة، ويتحكم بها حسابات سياسية وليست تجارية، ويثبت ذلك عدم وجود دليل واحد حول الادعاءات الأمريكية ضد الشركة بالتجسس.

وأردف: “عندما هاجمتنا الإدارة الأمريكية فشلت في إثبات أيًا من  ادعاءاتها والإعلان عن أي دليل، في حين ثبوت إدانة شركات منافسة في نفس المجال مثل سيسكو لم يدفع أمريكا لاتخاذ موقف مشابه”.

وتقدر إحصاءات مبيعات الشركة في الفترة بين يناير الي مارس2019، بما يقارب 59 مليون هاتف ذكي، متجاوزة مبيعاتها شركة آبل بما يقارب 23 مليون هاتف.

وبحسب المصدر فإن هواوي قامت بشراء النسخة الأولى من نظام اندرويد “android 1” العام 2012,  وقامت بتطويرها وتحديثها ليصبح نظام تشغيل بديل جاهز بتطبيقاته المنافسة، وذلك اذا استلزم الامر الاستعانة بالخطة البديلة.

وأضاف: “نعتقد ان عملاء هواوي سيتمسكون بالشركة ولا نعتقد أننا سنفقد نسبة مؤثرة من حصتنا السوقية، بسبب سمعتنا الجيدة  وعلاقتنا المميزة مع عملائنا وكفاءة اجهزتنا”.

كما أكد المصدر أن هواوي ستطلق أول تجربة لخدمات الجيل الخامس في مصر خلال بطولة الامم الافريقية، بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات،  مشيرا إلى أنها أسرع شركات الاتصال في اتخاذ خطوات ناحية هذه التكنولوجيا.

تابع مواقعنا