توقف الصينين عن شراء واستخدام هواتف آيفون تضامنا مع شركة هواوي

سهيل صالح

توقف عدد كبير من المستهلكين في السوق الصينية عن شراء منتجات آبل الأمريكية جاء ذلك لردة فعل على قرار الحكومة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي قرر حظر تعامل التجاري للشركات الأمريكية مع شركة هواوي الصينية.

ويقول أحد العاملين في شركة صينية غيرت هاتف آيفون الخاص بي بهاتف هواوي “من المحرج بعض الشيء أن نخرج آيفون من جيبنا اليوم عندما يكون الجميع في الولايات المتحدة ضد شركة هواوي”.

يذكر أن العديد من المستهلكين لمنتجات شركة آبل الأمريكية في الصين قد نظموا حركة مقاطعة شعبية في الصين لمنتجات آبل، مع تأكيد ترامب للعقوبات ضد شركة هواوي.

وقد بدءت المقاطعة الشعبية على شبكة Weibo الاجتماعية في الصين ، وانتشرت بسرعة بين المستخدمين. مع آخر الأخبار زاد احتمال انتشار الدعم الشعبي بشكل كبير.

هذا التصاعد من الاهتمام التجاري التكنولوجي ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك. بالفعل في الماضي واجهت شركة آبل مشاكل كبيرة للدخول إلى السوق الصينية. ومع ذلك ، فإن “عدوان” ترامب لشركة صينية يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا في إدارته.

أزمة جديدة تضرب الشركة.. حذف هواوي من قائمة جمعية “SD”

وفي وقت سابق حذفت جمعية “SD” شركة “هواوي Huawei” الصينية العملاقة من قائمة أعضائها، على خلفية أزمتها الأخيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وكالات انباء وتعمل جمعية “SD” في تطوير وترخيص استخدام المعايير المتعلقة بتخزين ومنتجات التخزين “SD”.

ويأتي قرار جمعية “SD” استجابة للحظر الأمريكي على هواوي، بعد إضافتها للقائمة السوداء للشركات المحظور عليها استخدام تقنيات أمريكية دون موافقة الحكومة الأمريكية، والذي استجابت له  شركة جوجل بحظر نظام أندرويد على أجهزة هواوي، ثم تجميد شركة “ARM” لعلاقاتها مع هواوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق