الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سعيد يتحول من كرة القدم إلى لاعب الفيزيك ويحقق المركز الرابع ببطولة الكويت (صور)

القاهرة 24
رياضة
السبت 25/مايو/2019 - 11:26 م

صدق وآمن بنفسك وقدراتك وما تملكه من امكانيات، وثق تماما بأنك تستطيع تحقيق أحلامك.. علينا أن ندرك أن النجاح لا يأت مصادفة لأحد، وانما هو حليف أساسي لمن يملكون الجرأة، ولا يعرفون التردد في اتخاذ القرار المناسب في مواجهة اي موقف مهما بلغت صعوبته.

أحمد سعيد صاحب الـ22 عامًا لاعب الفيزيك، نجح في تحقيق المركز الرابع في بطولة دبليو اف اف برمودا موديل تحت طول 174، بمدينة السالمية بالكويت.

وقال أحمد سعيد لـ” القاهرة 24″ : “أسعى أن أكون لاعب محترف وأحقق البطولات العالمية، خاصة أننى اتجهت إلى الفيزيك بعد ممارسة كرة القدم  التي لم أعشقها مثل الفيزيك”.

أشار سعيد إلى أن لاعبي كمال الأجسام عند اشتراكهم في البطولات المحلية والعالمية، يصنفون إلى 3 فئات تخضع كل فئة الى شروط ومعايير، ويجب معرفة كل فئة حتى تستطيع أن تضع نفسك في الفئة الأنسب إلى جسمك.

أضاف سعيد، أن فئة الفيزيك، هي الاكثر انتشار في الوقت الحالي بين أوساط الرياضيين.

أحمد سعيد
أحمد سعيد

فئة «الفيزيك» بدأت من عام 2012 في أولمبيا، وسيكون التركيز على هذه الفئة من الحكام على اللياقة البدنية والجمالية وليس الحجم العضلي الضخم، لأنها تعتمد على الهيئة الرياضية للجسم وشكلها الجمالي والمتناسق.

وتعتمد المواصفات في هذه الفئة على الوسط الصغير والظهر والأكتاف على شكل V, وفي هذه الفئة أيضا يجب على اللاعب أن يرتدي سروال (شورت) بطول الركبة، ولا تعطي أولية للأرجل في هذه الفئة، وأخيرًا يجب أن تكون نسبة الدهون أقل من 5% والعضلات يجب أن تكون بارزة.

روتين العرض في هذه الفئة يختلف عن الفئات الأخرى ويتم استبدال الروتين التقليدي (الأوضاع الخمس في البودي بلدنج) إلى عرض الشكل العام للبنية دون الاتخاذ وضعيات ثابتة لإبراز العضلات.

تابع مواقعنا