الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر شركة صينية لصناعة الرقاقات تشطب نفسها من بورصة نيويورك

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 25/مايو/2019 - 09:51 م

تخطط أكبر شركة لصناعة الرقاقات وأشباه الموصلات في الصين SMIC لشطب نفسها من بورصة نيويورك للأوراق المالية، وسط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، في خطوة تُنهي إدراجها كشركة عامة في الولايات المتحدة منذ 15 عامًا، مع امتداد الحرب التجارية إلى قطاع التكنولوجيا.

وقالت SMIC، الواقع مقرها في شنغهاي: إن القرار لا يرتبط بالتوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، بل بانخفاض حجم التداول، والتكاليف الباهظة، مضيفة أنها قد أبلغت بورصة نيويورك بعزمها على التقدم بالطلب بتاريخ 3 يونيو لحذف أسهمها من البورصة.

وأشارت SMIC – في الملف المقدم إلى بورصة هونغ كونغ، حيث يتم إدراج أسهمها – إلى انخفاض أحجام التداول على أسهمها، وارتفاع التكاليف للحفاظ على الإدراج، والامتثال لمتطلبات الإبلاغ، والقوانين ذات الصلة كسبب لعملية الخروج.

وقال البيان: إنه من المتوقع أن تتم عملية الحذف الطوعية بعد 13 يونيو، وإن تداول أوراقها المالية الأمريكية سيتحول إلى سوق خارج البورصة، وإن SMIC درست هذه الخطوة لفترة طويلة، ولا علاقة لها بالحرب التجارية.

ووافق مجلس إدارة الشركة على هذه الخطوة، وذلك على الرغم من أن SMIC تحتاج أيضًا إلى إذن لتنفيذ خطتها من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC).

تابع مواقعنا