الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتاريخ قديم وملاحظات عادية.. اتهامات لـ “الزراعة” بنشر بيان لتشويه رئيس مكافحة الآفات بعد إقالته

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 25/مايو/2019 - 04:37 م

أثار بيان نشرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حول قرار وزير الزراعة بإحالة ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية، شكوك الكثير من الزراعيين والمهتيمن بالقطاع الزرعي، مؤكدين أن الغرض من البيان هو تشويه أحد القيادات السابقين الذين تم إقالتهم دون سبب.

ونشرت وزارة الزراعة ظهر اليوم بيانا، قالت فيه إن وزير الزراعة أحال ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية، لكن حسب التعليقات على البيان، فإن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي استندت له الوزارة يمكن الرد عليه، ويحتوي على ملاحظات “عادية”.

البيان أيضا أشار إلى أن المخالفات المالية والإدارية التي رصدها الجهاز المركزي للمحاسبات نتيجة فحص ومراجعة مستندات حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن، كانت عن العامين الماليين 2016-2017، ما دفع الكثير للتساؤل حول أسباب إصدار هذا البيان في هذا التوقيت، خاصة في ظل الحملة التي ترفض إقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالوزارة قبل أيام.

وربط زراعيون هذا البيان “القديم” حسب تعبيرهم بإقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والذي أطاح به وزير الزراعة أثناء مأمورية لمكافحة دودة الحشد الخريفية بالتعاون مع “الفاو” بالأقصر فجأة وبدون إبداء أي أسباب.

وواجه وزير الزراعة انتقادات واسعة بعد قرار إقالة الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أثناء مأمورية في الأقصر، دون إبداء أي أسباب لإصدار هذا القرار، ما دفع البعض إلى الإشارة إلى أن هذا البيان هو محاولة لتشويه “السباعي” بعد قرار إقالته.

وقال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن ظهور تقرير من 2017-2018 يفتح باب الريبة والشك ، لافتا إلى أن بعد نشوب الخلاف ظهرت الوثائق والاتهامات، موضحا أن وزارة الزراعة تقادم وفق للاهواء، وليس وفقا لمعاير العمل والجهد والنتائج.

وأشار إلى ان مصائب القيادات تحتاج لان يغضب المسؤول مسؤول اعلي منه درجة، لافتا إلى أن إحالة ملف حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن الى النيابة الإدارية من قبل وزير الزراعه جاء بعد رد فعل السباعي التي اغصبت معالي الوزير، فقرر فتح الملفات المغلقة”.

وتابع نقيب الفلاحين، أن مذكرة المستشار القانوني، حول مارصده الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره من مخالفات مالية وإدارية، نتيجة فحص ومراجعة مستندات حساب خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن عن العامين الماليين 2016-2017 مجرد ملاحظات وليست اختلاسات.

خاص.. “القاهرة 24” ينشر خطة “الزراعة” لمواجهة الفئران والقوارض.. 13 إجراء للمواجهة (صور)

رغم إقالته.. رئيس مكافحة الآفات يعاون “الفاو” في مواجهة دودة الحشد بجنوب مصر (صور)

 

عاجل.. وزير الزراعة يحيل ملف خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن إلى النيابة الإدارية

تابع مواقعنا