5 أندية تعلن تضامنها مع بيان الأهلي بشأن مؤجلات الدوري

يبدو أن بيان الأهلي بشأن المباريات المتبقية في مسابقة الدوري العام  سيكون سببًا في أزمة كبيرة بين الأندية و اتحاد الكرة  بعدما أعلنت بعض الأندية التضامن مع بيان الأهلي ومنهم سموحة وحرس الحدود والمقاولون العرب والإنتاج الحربي.

واليوم انضم النادي الإسماعيلي إلى الأندية التي أعلنت تضامنها مع بيان الأهلي بشأن استكمال مباريات الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في شهر يونيو المقبل.

وأعرب مسؤولو الدراويش، عن أمنيتهم باستكمال المباريات المتبقية في مسابقة الدوري قبل انطلاق البطولة الإفريقية، حيث يتبقى لقاء وحيد عقب مباراة الجونة أمام الزمالك.

وأشار مسؤولو الإسماعيلي إلى أن الانتهاء من المباريات قبل البطولة الأفريقية سيمنح الفريق الفرصة من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

رسميا.. الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقراراته الطارئة

 

أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا ظهر اليوم السبت، إلى اتحاد كرة القدم تخطره فيه بقرارات مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ أمس بشأن المواعيد التي تم تحديدها لبقية مباريات الدوري

وأورد الأهلي في خطابه قرارات المجلس على النحو التالي:-

  • عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم؛ بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد؛ تفاديًا لما تحمّله الأهلي – وحده دون غيره – خلال السنوات الثلاث الماضية، ولاعبوه، وجماهيره، من تبعات كثيرة؛ بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.
  • عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.
  • الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد؛ بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية؛ سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.
  • عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري؛ طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين هذا الموسم.
  • مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كافٍ للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

مجلس إدارة النادي في اجتماعه الطارئ، مساء الجمعة قد استعرض موقف الأهلي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرًا.. وناقش المجلس ما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز، وكذا إهدار حقوق بعض الأندية جرّاء عدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري، والتي تجاهل اتحاد الكرة إقامتها في وقت واحد بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف.. وتطرق المجلس إلى دراسة جدول الدوري منذ بداية الموسم، وتعاون النادي الأهلي في الكثير من الأوقات، وأداء مباراة كل 72 ساعة طوال ثماني مباريات (ألحقت بفريق الكرة أضرارًا عديدة)، وعدم التعقيب من جانب النادي على التأجيلات المتكررة للمباريات؛ حرصًا على استقرار المسابقة، وتهدئة الأجواء؛ أملًا أن يطلع الكل بمسئولياته، ويحافظ على حقوق كل الأطراف.. وشهد الاجتماع أيضًا مناقشات طويلة حول الضرر البالغ الذي سوف يلحق بالنادي الأهلي مجددًا جراء عدم استكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، وحاجته إلى فترة زمنية تكفي التجهيزات الفنية والإدارية، في ذات الوقت، ينتهي القيد الإفريقي للأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية يوم 31/7/2019.. وبالتالي، لن يكون هناك وقت سوى أسبوع واحد فقط للقيام بكل ما سبق الإشارة إليه، فضلًا عن خطورة تلاحم المواسم، والتي تسببت في إصابات اللاعبين، وفقدانهم مستواهم البدني والفني.

مقترح جديد من اتحاد الكرة لحل أزمة إلغاء الدوري

وضع اتحاد الكرة المصري نفسه في موقف حرج بسبب مؤجلات الدوري الممتاز واعتراض بعض الأندية على استمرار البطولة لما بعد بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر، بجانب رغبة الأندية في إقامة الجولة الأخيرة من الدوري في توقيت واحد.

اتحاد الكرة شكل لجنة برئاسة أحمد شوبير لوضع حل للأزمة لكن اللجنة كلفت عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بوضع تصور جديد وعرضه يوم الإثنين المقبل لاتخاذ قرار بشأن مباريات الدوري.

الأهلي أصدر بيانا بالأمس اعترض على استمرار البطولة مهددا بالانسحاب في حال استكمال المباريات بعد أمم إفريقيا.. البيان.. الأهلى يُهدد بعدم استكمال الدوري فى حالة تأجيل مبارياته (بيان)

أحمد شوبير: لن نلغي “كأس مصر”.. وتكليف عامر حسين بوضع تصور جديد للدوري

أعلن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، عن نتائج اجتماع اليوم لحل أزمة مباريات بطولة الدوري الممتاز، بحضور كلاً من حازم أمام و سيف زاهر عضوي المجلس، وإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

وأضاف شوبير، خلال تصريحات صحفية، إنه كلف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بوضع تصور جديد للمرحلة الأخيرة ببطولة الدوري العام، وسيقوم إيهاب لهيطة بالتنسيق مع أجيري وفقا للتصور الذي سيضعه عامر حسين.

كما أكد على عدم إلغاء مسابقة “كأس مصر”، و سيتم تكليف عامر حسين بوضع تصور كامل لبطولة الكأس للعبها بعد انتهاء بطولة الدوري.

فماذا يفعل اتحاد الكرة؟

مصدر باتحاد الكرة أكد أنه لا مساس بمعسكر المنتخب الوطني يوم 6 يونيو المقبل خشية تأثر المنتخب في بطولة أمم إفريقيا وتحقيق نتائج سيئة، ولكن قد يتم التنسيق مع المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني للفراعنة، لتأخر انضمام لاعبي الزمالك لمدة 24 ساعة فقط.

وتابع المصدر أن الزمالك يتبقي له 5 مباريات ومن الصعب لعب كل المباريات قبل أمم إفريقيا، ولكن من الممكن أن يخوض الأبيض 3 مؤجلات أمام الإنتاج الحربي 30 مايو وأمام حرس الحدود 3 يونيو وأمام الجونة 6 يونيو، ويتبقي له مباراتين ضد الإسماعيلي والأهلي يخوضهما بعد بطولة أمم إفريقيا.

وشدد على أنه من الممكن أيضا تأجيل الجولة 34 كاملة لما بعد أمم إفريقيا لترضية الأندية وحتي يكون هناك عدالة، وبالتالي يكون اتحاد الكرة قد حقق مطالب الأندية.

بيراميدز يعلق على بيان الأهلي بالانسحاب من الدوري

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق