السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حل فضيحة المنتج الأمريكي هارفي واينستاين بـ44 مليون دولار وديًا

القاهرة 24
فن
السبت 25/مايو/2019 - 03:16 م

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن هناك اقتراحا طُرح لحل أزمة وفضيحة المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستاين، والمتهم باعتداءات جنسية، ربما تصل قيمته إلى 44 مليون دولار.

وأوضحت الوسائل في تقارير، إن منتج هوليود السابق واينستاين 67 عاما، ومجلس إدارة شركة ستوديو السينما التي شارك في تأسيسها، اتفقا مع الضحايا المحتملين وهيئات المحاكم على تسديد مبلغ 44 مليون دولار كتعويضات ودية.

وأضافت الوسائل استنادا إلى آدم هاريس محامي شقيق واينستاين، بوب، وهو شريك مؤسس لاستوديو السينما، أن الاتفاق لم يتم إبرامه بعد بصورة نهائية.

وذكرت شبكة تلفزيون “سي إن إن” إن هاريس أبلغ المحكمة في ولينجتون بولاية ديلاوير الأمريكية أنه: “لدينا الآن بصورة أساسية اتفاق اقتصادي ، يدعمه كل من المدعين والإدعاء العام وهيئة الدفاع وشركات التأمين”.

وأكد هاريس أن الاتفاق: “حين تتم الموافقة عليه سيمنح الضحايا وأصحاب الحقوق تعويضات سخية، ويوفر عليهم أعواما من المفاوضات المتعددة ستكلف الكثير من المال والجهد ولا تكون موثوقة العواقب”.

وتابع هاريس، أن الأموال لن يتكلفها واينستاين بنفسه وإنما من شركات التأمين.

وستؤول 30 مليون دولار من هذه الأموال للضحايا ، 14 مليون ستغطي تكاليف المحاماة ومصروفات المحاكم.

ومن شأن هذا الحل أن يحول دون العديد من الدعاوى المدنية ضد وينستاين الا أن هذا الاتفاق لا يشمل الدعوى الجنائية ضد واينستاين التي ستبدأ في نيويورك خلال سبتمبر المقبل.

وتتهم أكثر من ثمانين امرأة واينستاين / 67 عاما/ وهو أحد عمالقة الإنتاج السينمائي سابقا، باعتدائه جنسيا عليهن، ومن بينهن ممثلات شهيرات.

وتتناول القضية اعتداءات وقعت خلال الأعوام بين 2006 و2013 ويقول هارفي واينستاين إن كل هذه الممارسات الجنسية تمت بالتفاهم مع الطرف الآخر.

تابع مواقعنا