القاهرة والناس تتحدى قرارات الأعلى للإعلام وتعرض “شيخ الحارة” (صور)

حسن حمودة

أذاعت قناة القاهرة والناس حلقة جديدة من برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، وذلك بالرغم من إصدار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا بمنع بث البرنامج لمدة شهر، حيث استضافت “وهبة” خلال حلقة اليوم الأحد الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية.

وأصدر اليوم مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا برقم (23) لسنة 2019 بوقف بث البرنامج لمدة شهر، بسبب ارتكابه من مخالفات والخروج عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، مخالفة بذلك ميثاق الشضرف المهني والمعايير والأعراف.

 

قرار الأعلي للإعلام بمنع بث برنامج شيخ الحارة
قرار الأعلي للإعلام بمنع بث برنامج شيخ الحارة

 

ومن جانبه اتخذ الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين قارارا بوقف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، وحصل “القاهرة 24” على نص قرار نقابة الإعلاميين الصادر.

 

ونص قرار الإيقاف على أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

 

وأضاف البيان: “خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

 

قرار-إيقاف-بسمة-وهبي-وشيخ-الحارة
قرار إيقاف بسمة وهبي وشيخ الحارة

 

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي يترأسه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، العديد من الشكاوى ضد برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة القاهرة والناس الفضائية، وذلك بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت اساءات للأفارقة.

وأكد الأعلي للأعلام في بيان له أن لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس قد رصدا الشكاوى في هذه المخالفات على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة غدا الأحد.

وتحدث ماجد المصري خلال حلقته بالبرنامج عن أبرز المواقف الكوميدية والمقالب التى تعرض لها من قبل أصدقائه، وقال إن صديقه المقرب اتصل به وأخبره أن هناك 3 فتيات يرغبن في التعرف عليه، واتفق معه أن يلتقي به في الثانية صباحا في ميدان روكسي.

تابع أنه وقتها غضب من صديقه وطرد الفتيات من السيارة، وأكد أنه كان مقلبا نفذ فيه، وتعرض “المصري” عقب هذة الحلقة  إلى هجوم حاد من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي متهمينه بالعنصرية تجاه الأفارقة.

رئيس تحرير برنامج شيخ الحارة يكشف لـ”القاهرة 24″ سبب حذف فيديوهات حلقة ياسمين الخطيب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق