الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان المبارك وثوابه في العشر الأواخر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/مايو/2019 - 03:00 ص

يعد الإكثار من تكرار دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان المبارك له الكثير من الثواب عند الله تعالى، لما له من عظيم الأجر خاصة مع اقتراب ليلة القدر، وأيضا فيه شعور بالراحة النفسية خاصة في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، الذي قال عنهم الرسول الكريم آخره عتق من النيران.

وودعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على ترديد الكثير من الأدعية وقراءة القرآن الكريم، حيث أمر الرسول الكريم محمد “صلى الله وعليه وسلم” بالاستزادة في الدعاء خلال الشهر المبارك والذي تزداد فيه النعم وقبول الدعاء.

دعاء اليوم الحادي و العشرون من شهر رمضان المبارك

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللّهُمَّ اجعَل لِي فِيه إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَي فِيهِ لِلشيْطَانِ سَبِيلا، يَا قاضِيَ حَوائِجِ السائلين “.

ثواب دعاء هذ اليوم

له الكثير من الثواب عند الله تعالى فإنه منْ دعا بِهِ نَوَّرَ اللّه تعالى قبره، وَ بَيّضَ وجههُ، و مَر عَلى الصِّرَاط كَالْبَرقِ الْخاطِف.

تعرف على دعاء اليوم العشرين من رمضان وفضله وثوابه فى العشر الأواخر

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “. ثواب هذا الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَشَيْطَانٍ وَسُلْطَانٍ، وَكَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَجَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ”.

الدعاء وارتفاع درجات الحرارة

وفي سياق منفصل وصلت الموجة الحارة في الأيام القليلة الماضية لأقصى ارتفاع لها فى درجات الحرارة منذ بدء الصيف، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء تصل خلاله درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ45 درجة. وهناك ما يُسن للمسلم عمله في هذه الأوقات، نعرض له من خلال صحيح السُنة المطهرة، وكان دعاء النبي الكريم إذا رأى ما يكره: “الحمد لله على كل حال”، وإذا رأي ما يحب يدعو: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: “إذا اشتد الحر فأبرِدوا بالصلاة؛ فَشِدّة الحر من فيح جهنم”، متفق عليه.

تابع مواقعنا