سبب استقالة بسمة وهبة من القاهرة والناس.. وسر عدم تسجيل آخر حلقتين من “شيخ الحارة”

قال مصدر فى قناة القاهرة والناس، إن الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج شيخ الحارة، تقدمت باستقالتها من القناة على إثر مشادة حدثت بينها وبين الإدارة بسبب عرضها حلقة الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن بسمة، طلبت عدم إذاعة الحلقة لتضمنها وقائع سب وقذف ومخالفات قانونية عديدة، أو على الأقل ترحيل إذاعتها حين عودتها من الخارج حيث ترافق والدها فى رحلة علاجية.

وتابع المصدر: “القناة رفضت وتم إذاعة الحلقة وباقى حلقتين لم يتم تسجيلهم وكان هناك اتجاه لعرض حلقة مجمعة وإعادة، بسبب مرافقة بسمة لولدها أثناء إجراءه عملية جراحية دقيقة فى الخارج”.

ننشر قرار إيقاف بسمة وهبة فى “شيخ الحارة”: لم تحصل على تصريح مزاولة مهنة (مستند)

من جهة أخرى، أكد طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أكد أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

وأضاف البيان: “خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

وبالفعل اضطرت القناة لعدم اذاعه الحلقه في الإعادة وعرضت حلقه الاعلامي جورج قرداحي.

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي يترأسه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، العديد من الشكاوى ضد برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة القاهرة والناس الفضائية، وذلك بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت اساءات للأفارقة.

وأكد الأعلي للأعلام في بيان له أن لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس قد رصدا الشكاوى في هذه المخالفات على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة غدا الأحد.

وتحدث ماجد المصري خلال حلقته بالبرنامج عن أبرز المواقف الكوميدية والمقالب التى تعرض لها من قبل أصدقائه، وقال إن صديقه المقرب اتصل به وأخبره أن هناك 3 فتيات يرغبن في التعرف عليه، واتفق معه أن يلتقي به في الثانية صباحا في ميدان روكسي.

تابع أنه وقتها غضب من صديقه وطرد الفتيات من السيارة، وأكد أنه كان مقلبا نفذ فيه، وتعرض “المصري” عقب هذة الحلقة  إلى هجوم حاد من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي متهمينه بالعنصرية تجاه الأفارقة.

رئيس تحرير برنامج شيخ الحارة يكشف لـ”القاهرة 24″ سبب حذف فيديوهات حلقة ياسمين الخطيب

وفى سياق متصل، كشف محمد الشواف رئيس تحرير برنامج “شيخ الحارة” والذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة “القاهرة والناس” عن سبب حذف فيديوهات حلقة اليوم والتي حلت فيها الإعلامية ياسمين الخطيب كضيفة على البرنامج.

وقال “الشواف” في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ إن سبب حذف مقاطع الفيديوهات التي نشرت على القناة الرسمية لقناة القاهرة والناس على موقع “اليوتيوب” وصفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي يرجع إلى وجود حقوق ملكية على بعض الصور والفيديوهات التي عرضت أثناء الحلقة.

واضاف أنه من المقرر ان يعاد مونتاج الحلقة بدون تلك المقطاع لإمكانية رفعها مرة أخرى على حسابات القناة والبرنامج المختلفة بالمواقع الإلكترونية، مؤكدا إلى أن حذف حلقة اليوم ليس له علاقة بمحتوى الحديث أو الأسئلة التي وجهت إلى الإعلامية ياسمين الخطيب، مشيرا إلى أنه هذا الأمر تكرر في إحدى الحلقات السابقة من البرنامج وتم حله أيضا في أسرع وقت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق