الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب أولى ثانوى يؤدون امتحان مادة الرياضيات على التابلت

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 26/مايو/2019 - 12:30 م

أدي طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحان مادة الرياضيات في الساعة التاسعة صباحاً للفترة الصباحية بالمدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والواحدة ظهراً للفترة المسائية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية. وقد أستأنف طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحان مادة الرياضيات بعد التوقف يوم الخميس الماضي وتأجيل امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلى 1 يونيو 2019، بسبب موجة الطقس الحارة التي اجتاحت البلاد. ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحاناتهم على التابلت فى المدارس مكتملة البنية التكنولوجية، وورقيا لدى بعض الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى المدارس غير المكتملة تكنولوجيا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الاعتماد على الشبكات الداخلية بالمدارس في إيصال الامتحان للطلاب وليس السحابة الإلكترونية المركزية، مؤكدة أن هذه الآلية تضمن وصول الامتحان للطالب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة وحدة مستقلة بذاتها، بحيث إذا وقعت مشكلة تقنية في مدرسة ما، لا تنتقل للمدارس الأخرى.

وتعد الامتحانات التي يتقدم إليها نحو 580 ألف طالب وطالبة، أساسية يترتب عليها النجاح والرسوب، وتجرى بنظام الكتاب المفتوح “open book”.

وتجرى الامتحان بـ2275 مدرسة على مستوى الجمهورية، منها نحو 1700 مدرسة مجهزة بالبنية التكنولوجية يؤدي طلابها الامتحانات إلكترونيا، ونحو 500 مدرسة لم يكتمل تجهيزها بعد، يؤدي طلابها الامتحان ورقيا، فضلا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يؤدون امتحاناتهم ورقيا.

تابع مواقعنا