الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذبابة البيضاء والعنكبوت الأحمر والنطاطات.. تحذيرات من هجوم عنيف للحشرات بعد الموجة الحارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/مايو/2019 - 11:35 ص

حذر خبير تغيرات مناخية من تعرض مصر لهجوم عنيف من الحشرات بعد انتهاء موجة الحرارة التي ضربت البلاد على مدار الأيام الماضية، مؤكدين أن هذه الحشرات ستؤثر بصورة مباشرة على الزراعات المختلفة.

وقال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، إن الحشرات التي نجت من موجة الحرارة، والتي لم تموت بسبب هذه الموجة، تسبب في اكتساب هذه الحشرات مناعة ضد الظروف المناخية المختلفة، وعدم التأثر بالمبيدات الحشرية التي يتم رشها لإبادتها.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إلى أن أبرز هذه الحشرات هي الذبابة البيضاء والأكروس “العنكبوت الأحمر”، الجاسيد “نطاطات أوراق”، وغيرها من الحشرات التي ستؤثر بصورة كبيرة على مختلف المحاصيل الزراعية والفاكهة.

“الزراعة” تواجه انتشار سوسة النخيل في الواحات البحرية بالحقول الإرشادية (صور)

وأوضح أن كل هذه الحشرات ماصة وناقلة للفيروسات، وأنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة تدريجية في الحرارة بداية من يوم الثلاث، وهو ما سيكون له تأثيراته السلبية على المزارعين.

وتأثر مزارعون نتيجة موجات الحرارة التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي، حيث تعرضت الكثير من الزراعات للاحتراق والدمار، خاصة أشجار المانجو والبطيخ والكنتلب وأيضا الأرز حديث الزراعة، وتعرض زراعات أخرى لأمراض التقزم والحساسية للأمراض والحشرات والإزهار المبكر.

عاجل.. وزير الزراعة يحيل ملف خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن إلى النيابة الإدارية

تابع مواقعنا