الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برج العرب يستعد لمواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية بتركيب شاشة الـ “var “

القاهرة 24
رياضة
الأحد 26/مايو/2019 - 12:25 م

بدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف ” استعدادته للاستعانة بتقنية الفيديو في مباراة الزمالك أمام نظيره نهضة بركان المغربي ضمن إياب نهائي الكونفدرالية على ملعب برج العرب بالإسكندرية في تمام العاشرة من مساء اليوم.

وقام مسئولو تنفيذ تقنية الفيديو  بتركيب شاشة الـvar  في أرضية الملعب استعدادا لخوض اللقاء الذي سيكو مسئولا عنها الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار مواجهة الذهاب بين الفريقي ومعه جيربا كامارا من السنغال ووليد أحمد من السودان.

وقد عين الاتحاد الإفريقي الإثيوبى باملاك تيسيما حكما للقاء ، فهم زكالى زويس من جنوب أفريقيا والحاج ماليك سامبا من السنغال والحكم الرابع التونسى صادق السالمى.

وسقط الزمالك خلال مباراة الذهاب في فخ الهزيمة بهدف نظيف أحرزه لابا كودجو في الوقت القاتل في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب البلدي ببركان السبت الماضي.

الإثيوبي باملاك تيسيما “وش السعد” للفرق المغربية.. و”فأل سيئ” للكرة المصرية

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مواجهة الإياب بين الزمالك ونهضة البركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في المباراة المقرر لها يوم الأحد 26 مايو الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

لم يسبق للإثيوبي إدارة أي مواجهة للزمالك في مشاركاته الإفريقية من قبل ولكنه أدار المباراة التي جمعت بين الصفاقسي التونسي ونظيره نهضة بركان في ذهاب دور نصف النهائي التي انتهت بخسارة الفريق المغربي بهدفين دون رد.

ذكريات محزنة للمصريين مع تيسيما في النهائيات

أدار الإثيوبي تيسيما مباراتين للأهلي المصري في نهائي نسختي دوري أبطال أفريقيا لعام 2018 و2017: الأولي كانت أمام الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله،وفوز الوداد في العودة بهدف نظيف وتوج باللقب على حساب الأهلي.

والمواجهة الثانية كانت أمام الترجي التونسي في إياب النسخة الماضية من دوري الأبطال التي خسر فيها الأهلي بثلاثية نظيفة، وتوج الفريق التونسي بلقب البطولة على حساب الأهلي المصري.

كما أدار 3 مواجهات أخري للنادي الأهلي حقق الأحمر فوزين أمام مونانا ووفاق سطيف وتعادل في أخري كانت أمام النادي البنزرتي.

كما يملك الحكم أفضلية للفرق المغرية في النهائيات، حيث كان شاهدا على فوز الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس السوبر الإفريقي علي حساب الترجي التونسي في المباراة التي انتهت بفوز الرجاء بهدفين مقابل هدف.

فهل يبتسم الحظ للزمالك في نهائي الكونفدرالية أم يكتب فصلا جديدا في الذكريات السيئة مع تيسيما؟

تابع مواقعنا