السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلويات العيد بالتقسيط وتخفيضات تصل لـ”10%” لمواجهة حالة الركود (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/مايو/2019 - 05:03 م

كشف صلاح العبد عضو شعبة الحلويات في الغرفة التجارية، تخفيض البائعين التابعين للشعبة لأسعار الحلويات بنسبة 10% بالمقارنة بالعام الماضي والذي بلغت نسب التخفيض فيه 5% فقط، ويأتي ذلك في إطار مراعاة الحالة الاقتصادية وارتفاع أسعار الدولار الذي أصاب السوق بحالة من الركود.

وأضاف العبد لـ”القاهرة 24″ أن التجار سيراعون بيع كميات كبيرة بأسعار مخفضة خاصة مع حاجتهم للتخلص من هذه الكميات والتي يزداد شرائها من التجار وقت الموسم، والأعياد وخاصة عيد الفطر والذي من المعروف زيادة تناول المصريين للحلويات خلاله، على عكس عيد الأضحى والمعروف أنه عيد للحوم أكثر من الحلويات والتي تنتشر بشكل أكبر خلال الفترة الحالية.

حلويات العيد
حلويات العيد

بشرط دعم الدولة.. شعبة الآلات والمعدات: قادرون على توفير 35 مليار جنيه لصالح الموازنة العامة

وقالت شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن بعض أعضاء الشعبة سيقدمون خدمة التقسيط عن شراء الكعك والبسكويت، وذلك لتلافي حالة الركود التي تعرضت لها المحلات خلال الأعوام السابقة.

وقال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة البقوليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك توافر لجميع اصناف البقوليات التى يستخدمها المواطن المصري لدي التجار وبأسعار في متناول الجميع نظرا لنجاح التجار في تدبير مخزون كبير وسط استقرار معدل الطلب عليها.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن معارض اهلا رمضان ساهمت في توفير المنتجات باسعار منخفضة خاصة الفول الذي تراجع سعره  الى 22 جنيها من 30 جنيها .

وأوضح أن كيلو العدس المصري يعتبر ارخص عدس في العالم وذلك لوجود مخزون استراتيجي يكفي  لمدة عام ونصف،لافتا الى أن سعر الكيلو يباع بنحو يتراوح من 9 الى 10 جنيهات بالرغم من ان تكلف العدس 12 جنيها للكيلو .

موضوعات متعلقة

رئيس شعبة البقوليات يكشف أسعار الفول والعدس المخفضة في رمضان

شعبة المستوردين: التجار انتهوا من تدبير احتياجات شهر رمضان

تابع مواقعنا