الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم إعلان “الزراعة” رفع الحظر.. مصدرون: لم تصدر تعليمات من السعودية بدخول البصل المصري

القاهرة 24
سياسة
الأحد 26/مايو/2019 - 12:37 م

قال مصدرون وأصحاب شركات استيراد وتصدير، إنه على الرغم من إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فك الحظر السعودي، إلا أنه لم يصدر حتى الآن أي تعليمات للجمارك والمخلصين في السعودية بسماح دخول البصل المصري.

وقال الحاج نصر عبد الوهاب، أحد المصدرين المصريين ومتواجد الآن بالسعودية، إنه على الرغم من الإعلان المصري، إلا أن الجمارك والمخلصين في السعودية لم يتلقوا أي تعليقات باستقبال شحنات بصل من مصر، موضحا أن إعلان فك حظر كان من الواجب أن يصدر من السعودية وليس من مصر، باعتبار أن السعودية هي التي فرضت الحظر.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المصدرين حاولوا تسجيل شحنات بصل على نظام التصدير السعودي، لكنه مغلق، مشيرا إلى أن المصدر قبل التصدير يقوم بإدخال البيانات ويقبل أو لا يقبل المعاملة.

وطالب “عبد الوهاب”، بعمل صندوق لتعويض المتضريين من أي قرارات عشوائية تُصدر من أي دولة بالحظر، مثل ما حدث موضوع البصل وحظره من السعودية، عن طريق فرض رسوم 50 أو 100 جنيه على كل طن يتم تصديره من الخارج.

وتخوف عبد السميع الأتربي أحد المصدرين أيضا من الاشتراطات الداخلية من الجهات الرقابية المصرية، التي ستلحق بقرار فك الحزر على البصل المصري، والتي يمكن أن تمثل عبئا على المصدرين المصريين.

تابع مواقعنا