الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط تشكيل عصابي بالإسكندرية تخصص في تزوير المحررات والمستندات الرسمية (صور)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 26/مايو/2019 - 01:51 م

تمكنت إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء هشام عامر، مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للمرور، ومعاونة الرائدين الرائد سامح خير ومحمد صبحي من متهمان يقومان بتزوير المستندات والمحررات الرسمية.

وعقب تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي، من ضبط “تامر.م” البالغ من العمر 43 عامًا، عاطل ومقيم بمنطقة العصافرة قبلي، و”محمد.ع”، البالغ من العمر 67 عامًا، عاطل مقيم بمنطقة العصافرة قبلي ثاني.

وبتفتيش مسكن المتهم الأول، عثير بحوزته على 31 خاتم شعار الجمهورية تقراء بصماتهم إلى جهات مختلفه، و5 ماكينات طباعة وتصوير ماركات مختلفة، وماكينتين تغليف ماركات مختلفة، وجهاز حاسب آلي بكامل مشتملاته، وماكينة تقطيع مستندات.

كما تم ضبط  65 علامة مائية منسوب صدورها لجامعة الإسكندرية،  و59 علامة مائية منسوب صدورها لجامعة القاهرة، و13 عقد تسجيل شهر عقارى خاليه من البيانات، و10 جوازات سفر باسماء مختلفه يشتبه فى كونهم مزوريين، و10 نماذج رخص تسيير خاليه من البيانات، و5 شهادات تحركات خاليه من البيانات مزيله بخاتم شعار الجمهوريه، و4 نماذج لرخص قيادة خاليه من البيانات.

المتهمان
المتهمان بحوزة المضبوطات

وعُثر أيضًا على 4 تاشيرات بلغات أجنبيه لأشخاص مختلفين، و3  إيصالات نقديه منسوب صدورها لشركة كهرباء الإسكندرية، ورخصتي تسيير يشتبه في كونهم مزوريين بالاصطناع كامل، وشهادتين تعليميتين منسوبتين لوزراة الخارجية مدونة بالبيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، ومحضرين تحقيق منسوبين صدورهما لقسم شرطة المنتزة وممهور بخاتم شعار الجمهورية.

كما تم ضبط تقريرن طبيين منسوب صدورهما لمستشفى النيل العام وممهور بخاتم شعار الجمهورية، وعقد زواج خاليين من البيانات، وعدد 2 مبايعة سيارة خالية من البيانات، و2 قيد ميلاد مدون بالبيانات، و2 شهادة دبلوم خاليه من البيانات، و1 شهادة تاديه خدمه عسكريه مدونه بالبيانات منسوب صدورها لوزارة الدفاع.

وعُثر أيضًا على شهادة ميلاد مدونه بالبيانات، وإيصال استلام نقدية منسوب صدوره للهيئة القومية للتامين الاجتماعي، وبطاقه ضربيه مدونه بالبيانات وممهوره بخاتم شعار الجمهوريه، ونموذج استعلام حالة زواج مدون بالبيانات وممهور بخاتم شعار الجمهورية، وطلب قيد سجل تجارى مدون بالبيانات وممهور بخاتم شعار الجمهورية، وصورة قيد وفاة خالية من البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وشهادة صحية خالية من البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، واقرار قيد عائلي خالي من البيانات، وبيان طلاق خالى من البيانات، وكشف حساب منسوب صدورة إلى بنك القاهرة، وتوكيل مركبة خالي من البيانات، وهاتف محمول.

تشيكل الإسكندرية العصابي
مضبوطات تشيكل الإسكندرية العصابي

وبتفتيش مسكن المتهم الثاني عثر بحوزته على 86 إيصال سحب منسوبين إلى وزارة الداخلية، إدارة مرور الإسكندرية خاليين من البيانات، و18 توكيل رسمى عام صادر لأشخاص مختلفين ومنسوب صدورها لمكتب توثيق (المنتزة – سيدى جابر – الإسكندرية أول)، و4  عقود زواج شرعي خاليين من البيانات، و4 رخص قيادة باسماء مختلفه يشتبه في كونهم مزورين، ورخصتين تسيير مدونين بالبيانات، وشهادة طلاق خاليه من البيانات مزيلة بخاتم شعار الجمهورية يشتبة في كونها مزورة، وتقرير طبي خالي من البيانات منسوب لوزارة الصحة مزيل بخاتم شعار الجمهورية لمستشفى كفر الدوار العام، ومبايعة لدراجة نارية خالية من البيانات، ونموذج رخصة تسيير خالية من البيانات.

تشيكل الإسكندرية العصابي
تشيكل الإسكندرية العصابي

بمواجهة المتهمان بالواقعة، اعترفوا بقيامهم بتكوين بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وترويجها على عملائهم ممن لديهم موانع قانونية، حيث يقوم المتهم الاول باصطناع المحررات المزورة ويقوم المتهم الثاني بترويجها على عملائهم مقابل تحصيل مبالغ مالية لتحقيق الربح المادي يتقاسموها فيما بينهما.

كما أمر اللواء عصام شادي، مدير الإدارة العامة للمرور، بإحالة المتهين والمضبوطات إلى النيابة المختصة لاتخاذ اللازم قانونيًا.

تابع مواقعنا