الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي يروي موقف كوميدي مع الرئيس الأسبق حسني مبارك في صلاة العيد (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/مايو/2019 - 09:05 م

روى الدكتور مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، موقف كوميدي مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، وقال “في إحدى المرات قال لي الرئيس مبارك هتصلي العيد معايا بكره يا مصطفى قولتله يا فندم بدري أوي وأنا بصلي في جامع جمبي قالي أمر ومش عايز مناقشة”.

وأضاف الفقي خلال لقائه ببرنامج “شيخ الحارة”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “فروحت الصبح الساعة 5 وركبت العربية اللي وراه وسأل مصطفى الفقي جه قالولوه أه .. ودخلنا جامع الحسين وكان في مقصورة جديدة فقالوا الرئيس يتفقد .. وفضلت ألف في الجامع فاجأة لاقيت الصفافير شغالة ولاقيت الرئيس خلص وركب وكان عندي حل من الأثنين الأول أركب العربية من غير الجزمة أو أدور على الجزمة وملحقش الركب.. فقررت اسيب الجزمة ونطيط في العربية بالشراب، وعرف فيما بعد علي الظهر قالي بلغني أن في واحد جزمته ضاعت عندك فكرة؟ .. قولتله قالولك على ديه كمان”.

وتابع أن “الرئيس مبارك كان رجل لطيف مع الناس”.

وفي وقت سابق، رد الدكتور مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، على سؤال الإعلامية بسمة وهبة: أنه لم يحظى منصب أمين جامعة الدول العربية لإنه لا يصلح للمناصب الدبلوماسية، قائلا: إنه سفير في دولة ومندوب دائم للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومندوب دائم في جامعة الدول العربية، مؤكدًا أنه مارس العمل الدبلوماسي بجميع أنواعه.

وأضاف الفقي، خلال لقائه ببرنامج “شيخ الحارة” المذاع على قناة “القاهرة والناس”، أن الفكرة في رفضه أنه قد هاجم نظام البشير في السودان بشدة في 2010 وأثبتت الأيام صحة هجومة، قائلا: “كان واحدًا من أكثر الناس الذين لا يحبون العلاقات مع مصر، وهو اعترض علي وهدد إنه لو دفعت الجامعة بشخص مصطفى الفقي لكي يكون أمينًا عامًا للجامعة فإذا اضطر لتجديد عضوية السودان فأفعل ذلك”.

وتابع: “وقيل لي وقتها اخطف رجلك للخرطوم واسترضي الراجل ولكني لم أري أن هذا مبرر على الإطلاق”، موضحا أنه يفتح حوارًا مع جميع القوي في أي وقت وله قنوات اتصال بكل القوي السياسية في كل عهد لإنه سياسي وليس بدخيل عليها.

واستكمل :”إنه اكتشف إنها عملية حرق ولكني ذهبت للسفير في القاهرة.. وكانت قطر أيضًا كانت لا تريدني لأسباب معروفة ولإني كنت بهاجم النظام القطري كثيرًا في مراحل مختلفة وكانوا بيضيقوا لإني مش محسوب عليهم وكانوا عايزين يملوا رأيهم”.

تابع مواقعنا