السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مرشحين على طاولة الخطيب لخلافة لاسارتي في قيادة الأهلي

القاهرة 24
رياضة
الأحد 26/مايو/2019 - 03:17 م

بدأ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب رحلة البحث عن مدير فني جديد يتولى القيادة الفنية خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر.

وتأتي خطوة المجلس الأهلاوي للتعاقد مع مدير فني جديد بعد سلسلة من التعثرات شهدها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد السقوط المدوي للمارد الأحمر عقب توديع دوري أبطال إفريقيا بهزيمة ثقيلة على يد صن دوانز الجنوب إفريقي بخماسية، كما اهتزت النتائج مع لاسارتي أيضا في منافسات الدوري العام.

كما أن الأداء الفني للفريق الأحمر لم يرضي “الخطيب” ومجلسه تحت قيادة لاسارتي،حيث يحقق الأهلي الفوز في الدقائق الأخيرة  خلال المباريات السابقة وبشق الأنفس.

5 مرشحين لخلافة مارتن لاسارتي

بدأ الأهلي في دراسة المرشحين لخلافة لاسارتي وعلم “القاهرة 24 ” أن إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب تفاضل بين 5 أسماء لقيادة الفريق.

1ـ الإسباني خوان كارلوس جاريدو

المدير الفني للعين الإماراتي الحالي والذي قد سبق له تدريب الأهلي لموسم واحد، بدأ التفكير في عودته من جديد بعد اقتراح من جانب أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي معللا أن المدير الفني الحالي للعين الإماراتي قد قدم أفضل أداء فني ظهر به المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، وقد توج جاريدو مع الأهلي بلقب لكأس الكونفدرالية للمرة الأولي في تاريخ القلعة الحمراء بالإضافة للقب السوبر عام 2014 أمام الزمالك.

الإسباني الذي أصبح لديه الدراية الكافية بالكرة العربية بعدما خاض تجربة ناجحة مع الرجاء المغربي، وحصد معه لقب البطولة الكونفدرالية وآخر لكأس المغرب عام 2018 قبل أن يرحل لتدريب العين الإماراتي في فبراير الماضي.

2ـ الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش

المدير الفني الحالي لفريق بيرسيبوليس الإيراني الذي تولى قيادته في 2015 واستطاع التتويج معه بلقب الدوري الموسم الماضي ولقبين لكأس إيران كما سبق له تدريب المنتخب الإيراني وحقق معه لقب كأس الأمم الآسيوية عام 2003.

3ـ  التونسي  فوزي البنزرتي

المدير الفني الحالي لفريق الوداد البيضاوي المغربي الذي تولى قيادته في نوفمبر 2018 استطاع أن يحقق معهم لقب كأس السوبر، ويمتلك البنزرتي خبرة كبيرة في تدريب الأندية العربية حيث سبق له وأن درب النجم الساحلي التونسي، الأفريقي التونسي بالإضافة إلي منتخب بلاده وفريق الترجي الذي حصد معه معظم ألقاب مسيرته التدريبية بعد أن توج معهم بـ5 ألقاب للدوري التونسي، وأخر لدوري أبطال إفريقيا.

4- الفرنسي سيباستيان ديسابر

المدير الفني للمنتخب الأوغندي الذي تولى قيادته في ديسمبر 2017 بعد أن رحل عن تدريب الإسماعيلي بعد أن قدم معه أداء جيد جعله يعود للمنافسة من جديد علي لقب الدوري ، ويمتلك ديسابر معرفة كافية بتدريب الفرق الإفريقية حيث سبق له تدريب كلا من الترجي التونسي الذي حقق معه لقب الدوري ، الوداد المغربي ،شبيبة الساورة الجزائري، القطن الكاميروني بالإضافة إلي تدريب فريق ريكرياتيفو الأنجولي ليحقق لقب الدوري الأنجولي  للمرة الرابعة فى تاريخ النادي و يحقق كأس السوبر الانجولي للمرة الأولى و الوحيدة فى تاريخ النادي الانجولي.

5ـ الفرنسي هيرفي رينارد

المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب الذي تولي قيادته في فبراير2016 وأشارت عدة مصادر فرنسية اقتراب رحيله عن أسود الأطلس واستطاع رينارد الوصول إلي منافسا كأس العالم 2018 وودع البطولة بعد أداء أشاد به الجميع من دور المجموعات، ويمتلك المدرب الذي دائما ما يفضل قيادة المنتخبات الوطنية سجلا كبير داخل القارة بعدما حقق لقبي كأس الأمم الإفريقية مع كوت ديفوار في عام 2015 و زامبيا 2012.

كما دخلت إدارة الأهلي في مفاوضات مع زوران ماميتش مدرب العين الإماراتي الأسبق والذي أقيل مؤخرا من تدريب الهلال السعودي السابق للتعاقد معه لخلافة لاسارتي إلا أن المقابل المادي لماميتش أبعده عن الحسابات، حيث وضع النادي الأهلي سقفا ماليا للتعاقد مع المدير الفني القادم.

تابع مواقعنا