الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة والناس تستجيب لقرار المجلس الأعلى للإعلام وتمنع بث برنامج شيخ الحارة

بسمة وهبة
أخبار
بسمة وهبة
الإثنين 27/مايو/2019 - 08:11 م

استجابت قناة “القاهرة والناس”، لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمنع بث برنامج شيخ الحارة، في أي وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، لخروجه عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض.

يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام، قد وجه إنذارًا لقناة “القاهرة والناس” بوقف ترخيص مزاولة النشاط مؤقتًا حال عدم التزامها بتنفيذ قراراي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقمي 33 و34 لسنة 2019، على أن يسري القرار بدءًا من اليوم.

وكانت قناة “القاهرة والناس”، قد أذاعت حلقة جديدة من برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، وذلك بالرغم من إصدار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارًا بمنع بث البرنامج لمدة شهر، حيث استضافت “وهبة” خلال حلقة اليوم الأحد الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية.

رسميًا.. منع بث برنامج شيخ الحارة في أي وسيلة إلكترونية أو رقمية (مستند)

وأصدر مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، قرارًا برقم 33 لسنة 2019 بوقف بث البرنامج لمدة شهر، بسبب ارتكابه من مخالفات والخروج عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزًا وخوضًا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، مخالفة بذلك ميثاق الشضرف المهني والمعايير والأعراف.

ومن جانبه اتخذ الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قرارًا بوقف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، وحصل “القاهرة 24” على نص قرار نقابة الإعلاميين الصادر.

ونص قرار الإيقاف على أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

وأضاف البيان: “خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

 

تابع مواقعنا