السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تبدء التحقيق فى بلاغ نقابة الإعلاميين ضد بسمة وهبة وقناة القاهرة والناس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/مايو/2019 - 10:28 ص

بدأت نيابة أكتوبر، التحقيق فى البلاغ المقدم من نقابة الإعلاميين ضد قناة القاهرة والناس، والإعلامية بسمة وهبة ، بسبب الأزمة الاخيرة التى أحدتها حلقة الفنان ماجد المصرى، وقرار الهيئة الوطنية للإعلام ضد القناة والبرنامج، وطلبت تحريات رجال الأمن فى الوقعة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات.

حررت نقابة الإعلاميين محضر بقسم شرطة 6 أكتوبر ثالث، ضد قناة “القاهرة والناس”، لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف الإعلامية بسمه وهبه، مقدمة برنامج ” شيخ الحارة “، ومخالفة ميثاق الشرف الإعلامى، وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

وقالت النقابة فى محضرها، أن القررا الصادر طبقا لنص المادتين “2، و19” من القانون 93 لسنة 2016، يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد في جداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، كما قررت اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد وهبة، وإدارة القناة، تطبيقاً لنص المادة “88”، والتي تقضى بعقوبة الحبس والغرامة على كل من مارس نشاطا إعلاميا دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة.

ننشر قرار إيقاف بسمة وهبة فى “شيخ الحارة”: لم تحصل على تصريح مزاولة مهنة (مستند)

وفى وقت سابق حصل “القاهرة 24” على نص قرار نقابة الإعلاميين الصادر بشأن إيقاف الإعلامية مقدمة برنامج شيخ الحارة على قناة القاهرة والناس.

ونص قرار الإيقاف على أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

وأضاف البيان: “خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي يترأسه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، العديد من الشكاوى ضد برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه الإعلامية بسمه وهبه على قناة القاهرة والناس الفضائية، وذلك بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت اساءات للأفارقة.

وأكد الأعلي للأعلام في بيان له أن لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس قد رصدا الشكاوى في هذه المخالفات على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة غدا الأحد.

تابع مواقعنا