الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمير السعودي النائم يحرك رأسه بعد 14 عاما من الغيبوبة.. تعرف على الأسباب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/مايو/2019 - 11:57 م

نشرت الأميرة ريما بنت طلال، شقيقة الوليد بن طلال الملياردير السعودي، اليوم، فيديو للأمير وليد بن خالد، المعروف بـ”الأمير النائم”، وهو يحرك رأسه يمينا ويسارا، بعد مرور 14 عاما بدون تحريكه لأي جزء من جسمه.

تحريك الأمير النائم رأسة بعد 14 عام من الغيبوبة.. تعرف على الأسباب (فيديو)

تحريك الأمير النائم رأسة بعد 14 عام من الغيبوبة.. تعرف على الأسباب (فيديو)

وأكدت الأميرة ريما بنت طلال في تعليقها على الأمير النائم: “الحافظ القادر الرحمن الرحيم… الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يا رب لك الحمد والشكر”.

الجدير بالذكر أن تعرض الأمير النائم “الوليد بن خالد” صاحب الـ30 عاما لحادث مروري تسبب في دخوله بغيبوبة طويلة ورقوده في مستشفى تخصصي بالرياض، ويعد الأمير النائم “خالد بن طلال” هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود شقيق رجل الأعمال الشهير الأمير الوليد بن طلال.

أسباب الغيبوبة بعد تحريك الأمير النائم رأسة 

للغيبوبة أسباب كثيرة ومنها: إصابة الدّماغ بصدمة أثّرت بدورها على الجزء المسؤول عن الوعي بالرأس، وفي الغالب تكون ناتجة عن حادث ما أو عن مرض معين.

ومن ضمن أسباب الغيبوبة أيضا إصابة أنسجة الدماغ، وغالبًا ما يؤدّي ورم هذه الأنسجة إلى الدخول في غيبوبة طويلة نقص كمية الأكسجين الواصلة لأجزاء الجسم بشكل عام، والدماغ بشكل خاص.

ومن الأسباب الأكثر إنتشارا التعرض لنزيف حاد لأمراض الدماغ بشكل عام، كالسكتة الدماغية، والصرع، وارتفاع نسبة سكر الدم بشكل كبير وبقاؤها مرتفعة فترة من الوقت.

تعد السموم العالية وتراكمها من أهم أسباب عدم قدرة الجسم على التخلص منها بشكل يؤثر على الدماغ، ومنها أيضا التعرض لبعض المشكلات الصحية، كالفشل الكلوي الحاد، والتهاب الكلية، واضطراب الغدد.

ابحث مع الهجرة.. مصري يدخل في غيبوبة بالكويت وحملة للعثور على أهله

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تبحث عن أسرة مواطن مصري من المهاجرين إلى دولة الكويت، دخل في غيبوبة ولا يُستدل على معلومات عن أهله وأسرته.

ونشرت الوزارة صورة جواز سفر المصري بالكويت، موضحةً أنه يرقد في غيبوبة بمستشفى الفروانية، ويدعى” طه عوض عبد الغني عثمان”، العنوان المسجل في جواز سفره في 29، درب الانسية، الدرب الأحمر، القاهرة.

تابع مواقعنا