السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركتا سفريات مصريتان يتسببان فى أزمة بمكاتب السياحة بالكويت (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/مايو/2019 - 01:30 ص

ورطت شركتين سفريات مصريتين عددًا من مكاتب السياحة والسفر في الكويت، لا يتعدى عددها أصابع اليد، في أزمة إلغاء حجوزات أكثر من 3000 عميل حتى الآن.

ووفقًا لصحيفة الوادي الكويتية، قال عبد الرحمن الخرافي، عضو مجلس الإدارة في اتحاد مكاتب السفر، في تصريح لها، إن المكاتب استغلت أسعار التذاكر المخفضة التي عرضتها الشركتان على نظامهما في مصر بأقل من أسعار السوق المحلي بنحو 26 % ما دعاها إلى طلب التعامل معهما لإصدار تذاكر طيران عن طريقهما لعملائها في السوق المحلي، وهذا ما يتعارض مع القوانين المعمول بها في الكويت ويتعارض مع تعاميم الطيران المدني.

وأضاف الخرافي للصحيفة، أن الشركتين تحظيان بأسعار خاصة من شركات الطيران، وهذا السبب الرئيس وراء طلب مكاتب السياحة في الكويت للتعامل معهما، موضحًا أن الشركتين المذكورتين تتعاملان مع بعض المكاتب منذ العام 2017.

وأضاف عضو مجلس الإدارة في اتحاد مكاتب السفر، إن إحدى الشركتين كانت تقوم بدورها بتصدير التذاكر عن طريق الأخرى التي تمنحها خصومات كبيرة، إلا أن الأولى كانت تقوم بإعطاء المكاتب المتعاملة معها في الكويت تخفيضات أكبر مما تحصل عليه من الشركة الثانية، وذلك لأنها كانت تريد أن تكسب الأموال التي تصلها من المكاتب الكويتية لسداد المبالغ المستحقة عليها منظمة الطيران العالمية (أياتا).

واستكمل الخرافي للصحيفة، أن الشركة تعرضت لنقص في السيولة لديها أخيرًا لتسديد المستحقات عليها للمكتب المصري، ما دفع الثانية بدورها إلى إلغاء أكثر من 3000 تذكرة طيران كان قد صدّرتها للشركة لاسترجاع أموالها، ما أوقع المكاتب المعنية في الكويت بورطة أمام عملائها الذين وجدوا أنفسهم في مهب الريح”.

تابع مواقعنا