السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلادها.. أبرز أفلام فاتن حمامة ما بين الأبيض والأسود والألوان (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 27/مايو/2019 - 02:28 م

تحل اليوم 27 مايو ذكرى ميلاد فاتنة السينما العربية “فاتن حمامة“، لم يطلق عليها لقب “سيدة الشاشة العربية ” من دون شئ، فهي بالفعل استعمرت قلوب الجماهير على مدار 60 عاماً قدمت خلالها 100 فيلم من بطولتها المطلقة، فكانت ولا زالت أيقونة الجمال الراقي سواء في شكلها أو أخلاقها.

ومن بين رصيد ثمين من أفلام المحفورة في قلب ووجدان محبيها، نقدم لكم أبرز أفلام في مسيرتها الفنية.

دعاء الكروان

بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، زهرة العلا، أمينة رزق، عبدالعليم خطاب، ميمي شكيب، تأليف طه حسين، ومن إخراج هنري بركات، تدرو أحداثه حول “هنادي” خادمة في بيت مهندس الري، وتقع في حبه، لكنه يعتدي عليها ويحطم حياتها؛ فتُقتل هنادي أمام شقيقتها “آمنة” على يد خالها لتطهير عارها، لتبدأ رحلة انتقام “آمنة” لأختها من المهندس، فتذهب للعمل كخادمة في منزله بعد شقيقتها، وتخطط للانتقام منه.

فيلم دعاء الكروان
فيلم دعاء الكروان

 

صراع في الوادي

بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، زكي رستم، فريد شوقي، عبدالوارث عسر، حمدي غيث، تأليف حلمي حليم، ومن إخراج يوسف شاهين، تبدأ أحداثه بعد عودة أحمد الذي يعمل كمهندس زراعي إلى قريته في جنوب الوادي، حيث يعمل أبوه كناظر زراعة، يحب ابنة الباشا وينافسه على حبها سكرتير الباشا، ويقوم خلاف بين شيخ العزبة والناظر فيطلق سكرتير الباشا النار على الناظر ويلفق التهمة لشيخ العزبة وتبدأ العداوة بين أحمد وابن شيخ العزبة للثأر لوالده.

صراع في الوادي
صراع في الوادي

 

الحرام

بطولة فاتن حمامة، عبدالله غيث، زكي رستم، ومن تأليف يوسف إدريس وإخراج هنري بركات، تعمل عزيزة وزوجها مع عمال التراحيل يصاب الزوج بالمرض ويترك العمل، يشتاق الزوج يوم إلى البطاطا فتذهب عزيزة لتقتلعها من الأرض، ليغتصبها شاب من القرية وتحمل منه ثم تخفي حملها عن الأعين، وعند ولادتها تقتله دون وعي وهي تحاول أن تسكته.

فيلم الحرام
فيلم الحرام

أرمل الفنانة فاتن حمامة يتزوج من إعلامية شهيرة (فيديو)

الباب المفتوح

بطولة فاتن حمامة، حسن يوسف، شويكار، ناهد سمير، تأليف لطيفة الزيات وإخراج هنري بركات، تدور أحداث حول ليلى والتي تثور وتشارك في المظاهرات لكن يمنعها والدها، تقع في حب ابن خالتها وتتركه، تقابل صديق أخيها الثوري، تتعقد الأحداث وتحاول إثبات نفسها ضد أفكار المجتمع المناقضة لها.

فيلم الباب المفتوح
فيلم الباب المفتوح

إمبراطورية ميم

بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، سيف أبو النجا، هشام سليم، تأليف إحسان عبد القدوس، ومن إخراج حسين كمال، تتحمل منى مسئولية تربية أبنائها الـ6 بعد وفاة زوجها، بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، تقع في رجل أعمال لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب أبنائها.

إمبراطورية ميم
إمبراطورية ميم

 

أفواه وأرانب

بطولة فاتن حمامة، محمود ياسين، فريد شوقي، ماجدة الخطيب، تأليف سمير عبدالعظيم ومن إخراج هنري بركات، تعيش نعمة مع اختها وأسرتها المكونة من زوجها و 9أولاد، وبسبب ظروفهم المعيشية الصعبة يقبل عبد المجيد زواج نعمة من المعلم البطاوي، لترفض نعمة وتهرب إلى المنصورة، وفي تلك الأثناء يعقد البطاوي الزواج بها بأوراق مزورة قدمها عبد المجيد، لتتصاعد الأحداث.

أفواه وأرانب
أفواه وأرانب
تابع مواقعنا