الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحصل علي قرض الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي؟.. تعرف على الشروط

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 27/مايو/2019 - 12:43 م

في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي لإتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من شهر الي 4 سنوات بما یسمح للطفل المصري بالنمو العقلي والوجداني والاجتماعي والحركي واللغوي وللمرأة المصرية بالخروج لسوق العمل.

وأكدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، علي حرص الوزارة تشجيع القطاع الخاص على تأسيس مشروعات صغيرة تساعد علي زيادة الدخل من خلال التوسع في تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال بقروض میسرة تتراوح قيمتها من 20 ألف إلي 500 ألف جنيه يتم سدادها علي 4 سنوات بدون فوائد.

وأشارت والي، إلي أن عمر المستفيد من التمويل يجب أن یتراوح من 21 سنة وحتى 60 سنة في نھایة مدة القرض وأن يكون حاصل على مؤهل عالي مناسب.

وأضاف الدكتور شريف فاروق، النائب الأول للبنك، أنه انطلاقا من حرص البنك على تقدیم الخدمات البنكية بشكل متميز عن طريق منتجات مبتكرة تم تقديم هذا النوع من التمويل مما يساهم في دعم وتمكين المرأة المصرية، وحل مشكلة المرأة العاملة وحل مشكلة البطالة وتدعيم الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح فاروق، أن الفئات المستهدفة من التمويل هم أصحاب الحضانات القائمة، والمرخصة كذلك أصحاب الحضانات القائمة والغیر مرخصة والهدف الرئيسي ھنا ھو دعمها لتوفيق أوضاعها ومساعدتها على الترخيص.

وعن كيفية الحصول علي التمويل اوضح فاروق انه في حاله ان الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة يتم التوجه مباشرة البنك بالمستندات المطلوبة وهي :

  • صورة بطاقة الرقم القومي سارية للعميل
  • إيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ودار الحضانة
  • دراسة جدوى استرشاديه للمشروع
  • عقد تملیك أو إيجار لمقر الحضانة یغطى مدة القرض
  • تقديم التراخيص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقديم ما بثبت البدء في إجراءات استخراج الترخيص

اما في حالة الحضانات الغير مرخصة فيتم التوجه اولا الي احد مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتي يتم إصدار التراخيص اولا ثم التوجه الي البنك بما يثبت الموافقة علي التراخيص حتي يتم البدء في إجراءات التمويل بالإضافة الي المستندات السابقة.

تابع مواقعنا